الأثنين 30 كانون الثاني , 2018

الولايات المتحدة ترفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة

رفعت الولايات المتحدة، مساء الاثنين، الحظر الذي كانت تفرضه على دخول اللاجئين من 11 دولة، معظمها إسلامية.

وكانت واشنطن قد قالت إن دخول مواطني هذه البلاد إلى أراضيها يشكل "خطرا كبيرا" على أمن البلاد. وبحسب عدد من وكالات اللاجئين فإن الدول المعنية قد تكون مصر وإيران والعراق وليبيا ومالي وكوريا الشمالية والصومال وجنوب السودان وسوريا واليمن والسودان.

أعلنت الولايات المتحدة الاثنين رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة، لكنها أوضحت أن من يريدون دخول الولايات المتحدة سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة أكثر من الماضي.

ولم يكشف المسؤولون الأمريكيون لائحة هذه الدول لكن بحسب منظمات تعنى بشؤون اللاجئين فإن الأمر بتعلق بأحد عشر بلدا معظمها مسلمة هي مصر وإيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان ومالي والصومال وجنوب السودان وكوريا الشمالية.

وأعلنت السلطات الأمريكية أيضا تشديد الإجراءات الأمنية والتوصيات في برنامجها لاستقبال اللاجئين بينها خصوصا تشديد عمليات التثبت من طالبي اللجوء وتحديث منتظم للائحة الدول التي تمثل مخاطر عالية إضافة إلى معايير اختيار اللاجئين.

وأوضحت وزيرة الأمن الداخلي كرستين نيلسن: "إنه لأمر بالغ الأهمية أن نعرف من يدخل الولايات المتحدة" مضيفة أن "هذه الإجراءات الأمنية الإضافية ستجعل (المهمة) أصعب على السيئين الذين يريدون استغلال برنامجنا للاجئين وسيتأكدون من أننا نعتمد مقاربة تقوم أكثر على المخاطر من أجل حماية وطننا".

ومن المتوقع أن يقل عدد الوافدين من طالبي اللجوء هذا العام بشكل كبير بسبب التراكمات الناتجة عن وقف دخول اللاجئين لمدة 120 يوما، إضافة إلى البطء في الإجراءات نتيجة إجراءات التدقيق الجديدة.

وسيطلب من كل الواصلين تزويد السلطات بمعلومات أكثر عن حياتهم ونشاطاتهم السابقة، والسماح بدخول حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات