الأثنين 30 كانون الثاني , 2018

الحوثيين يسيطرون على رقعة واسعة من الاراضي السعودية

كشفت صحيفة ميدل ايست مونيتر، اليوم الثلاثاء، أن جماعة انصار الله الحوثية في اليمن تسيطر على رقعة واسعة من الاراضي السعودية الا أن الاخيرة لا تذكر ذلك علنا.

ونقلت الصحيفة في تقرير، عن زميل معهد بيكر ومدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، سيمون هندرسون قوله إن "لقصة الحقيقية تتعلق بتغطية الإحراج العسكري السعودي والمخاطر الوشيكة لنشوب صراع أوسع مع إيران".

واضاف أن "الحوثيين يسيطرون فعلا على قطاع من الاراضي السعودية على بعد عدة اميال عميقة على طول الحدود من مقابل مدينة جازان شرقا الى نجران، ونحن نتحدث عن 100 ميل مربع من السعودية وربما اكثر".

وتابع أن "هناك جدلا في الداخل السعودي، فاحيانا يقوم الجيش السعودي بالهجوم لاستعادتها لكن هذه المنطقة بالاساس تشكل نقطة انطلاق الهجمات التي يقوم بها الحوثيون على المواقع العسكرية وعلى المدن الحدودية، ردا على استمرار العدوان السعودي داخل اليمن".

واشارت الصحيفة الى أن "الاستراتيجية السعودية في اليمن فشلت في كسر الجمود الذي يميل لصالح الحوثيين وصمودهم حيث يقومون حاليا بعمليات توغل عسكري داخل السعودية، وتم تصعيد الصراع بإطلاق الصواريخ في عمق اراضي العدوان". انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات