الأحد 29 كانون الثاني , 2018

تربية كربلاء تطلق حملة للتبرع بالكتب لرفد المناطق المحررة بها

جهاد جعفر الاسدي/ كربلاء:

اطلقت مديرية التربية في محافظة كربلاء المقدسة، حملة تبرع للمكتبات في المحافظات المتضررة من الارهاب لرفدها بالكتب العلمية تحت شعار "الحملة الوطنية للتبرع (بكتاب او مجموعة كتب)" .

وقال مسؤول شعبة الاعلام التربوي ان "المبادرة التي اعلن عنها وزير التربية تهدف الى ديمومة الحياة العلمية في المكتبات لاسيما تلك التي تضررت جراء الاعمال الارهابية في المحافظات التي وقعت تحت سيطرة الجماعات التكفيرية".

واضاف تم تشكيل لجنة فرعية خرجت بمجموعة من التوصيات والاليات لتنفيذ الحملة منها توجيه اعمام الى جميع الاقسام والشعب والمدراس في المحافظة كافة وتشكيل لجنة اولية في كل مدرسة لاستلام الكتب فضلا عن تسمية ثلاث مراكز في قضاء الهندية وقضاء عين التمر ومركز المحافظة لاستلام التبرعات وبأشراف عدد من المشرفين المتابعين والتربويين والاختصاص وبحسب الضوابط قبل ارسالها الى المركز الرئيسي. 

واكد مسؤول شعبة الاعلام التربوي ان الوزارة حددت طبيعة الكتب المهداة المشمولة بعملية التبرع وتكون تربوية وعلمية وثقافية ساندة للمنهج وتعزز التلاحم الوطني والاعتزاز بالعراق وتاريخه ووحدته وتخلو من الفكر الطائفي المتخلف والمحاصصة .

مؤكدا ان الحملة ستنطلق اعتبارا من يوم 15\2 وستستمر لمدة شهرين وتنتهي في يوم 15\4 وستسلم الكتب المتبرع بها الى مقررية اللجنة العليا في مركز البحوث والدراسات التربوية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات