عاجل
الأحد 29 كانون الثاني , 2018

وفد ديني مصري في كربلاء.. هذا ما قاله

استقبلت العتبة الحسينية المقدسة وفداً ضم كبير أئمة وزارة الاوقاف المصرية وعدد من فقهاء الازهر، لتقديم التهنئة بالانتصار على داعش والاطلاع على آخر مجريات الاحداث السياسية والدينية في العراق.

وقال كبير أئمة وزارة الاوقاف المصرية نشأت عبد السميع زارع، في حديث نشره اعلام العتبة الحسينية، "جئنا لتقديم التهنئة للشعب العراقي بالانتصار على داعش الارهابي من داخل العتبة الحسينية المقدسة، وتحيتهم على بث روح التعايش الانساني والسلمي بين جميع الافراد سواء على مستوى الشعب العراقي او المصري او العربي بشكل عام".

وأضاف ان "مصر من رئيسها عبد الفتاح السيسي وقيادات الازهر المتمثلة بالشيخ احمد الطيب هم واقفون جميعاً مع الشعب العراقي بالدعاء للانتصار على تنظيم داعش الارهابي".

من جهته قال الخطيب في الازهر وعضو مجلس العلماء في الاتحاد الافريقي العربي لمكافحة التطرف محمد رمضان محمد ان "فتوى المرجعية في النجف غيرت الخارطة المرسومة للمعركة ضد داعش التكفيري، خصوصا بعد التكهنات السلبية المطروحة على جيش العراق، ولكن جاءت الفتوى لينتصر العراق ويعود موحداً".

وأكد "نأمل من كافة رجال الدين السير على نهج السيد السيستاني وزيادة الفتاوى التي تحث على الوحدة وزرع روح التعايش السلمي بين الشعوب".

وأشار رمضان الى ان "الاعلام الكاذب كان له الدور في تشويه المذهب الشيعي، فبعضهم يقولون ان قرآن الشيعة محرّف وغير صحيح ولكن وجدنا العكس في العتبة الحسينية، وسنكون أداة رادعة لمن يبث هكذا أمور تحث على التفرقة بين المذاهب". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات