الأحد 29 كانون الثاني , 2018

مجلس النواب يصدر توضيحا بشأن قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين

أصدر مجلس النواب، اليوم الاثنين، توضيحا بشأن قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين، داعية جميع وسائل الاعلام إلى توخي الدقة والموضوعية في تناول اخبار المجلس.

وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "تداولت عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام الماضية خبرا عن اقرار مجلس النواب لقانون اتحاد البرلمانيين العراقيين يتضمن (امتيازات جديدة) مفترضة للنواب".

وأكدت الدائرة، أن "تشريع (قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين) لم يجر بصورة سرية او فجأة كما يدعي البعض وانما تم اقراره وفق السياقات التشريعية المعمول بها في المجلس من خلال عرضه للقراءة الاولى في 12/10/2016 والقراءة الثانية 7/2/2017 والتصويت عليه في 17/4/2017 كما جاء في تقارير الدائرة الاعلامية التي تم نشرها على الموقع الالكتروني الرسمي لمجلس النواب عن كل جلسة من تلك الجلسات مباشرة بعد رفعها او انتهائها".

وتابعت، ان "القانون لايتضمن اية امتيازات مالية لأعضائه الذين يعملون تطوعا ومن دون اي مقابل، الا ان بعض وسائل الاعلام مازالت منخرطة في اطار حملة اعلامية للتشهير بالمجلس وعمله دون اي وجه حق بالاعتماد على معلومات مغلوطة ولا اساس لها من الصحة".

وأشارت إلى، أن "القانون يندرج في اطار قيام مجلس النواب في تشريع القوانين التي تخدم جميع شرائح المجتمع العراقي حيث سبق ان قام بتشريع قوانين لم تثر اية ضجة حولها مثل قانون تشغيل الخريجين الاوائل وقانون اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية وقانون نقابة الاكاديميين العراقيين وقانون الحراس الليليين وقانون تنظيم عمل المستشارين".

وأوضح، أن "قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين يندرج في اطار التواصل مع المؤسسات المماثلة المحلية والعربية والاجنبية للإفادة من تجاربها بما يخدم العراق الاتحادي والعمل على نشر الثقافة الديمقراطية بين المواطنين اضافة الى استثمار الكفاءات والطاقات البشرية من اعضاء مجلس الحكم واعضاء السلطة التشريعية والمساهمة في بناء تشكيلات قانونية تتماشى مع الأسس الديمقراطيــة واحترام الدستور وتطوير الدور البرلماني لمن مارسه فـي تقديم المشورة والمشاركـة في الارتقـاء بمستوى مؤسسات الدولة وتماشيا مع روح الدستور ونصه".

ودعت الدائرة، جميع وسائل الاعلام إلى "توخي الدقة والموضوعية والمصداقية في تناول اخبار المجلس".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات