الجمعة 27 كانون الثاني , 2018

ارتفاع وتيرة التحضيرات للقاء العراق والسعودية تحت ظلال جذع النخلة

رفعت وزارة الشباب والرياضة، وتيرة التحضيرات لمباراة المنتخب الوطني العراقي والمنتخب السعودي الشقيق في ملعب البصرة الدولي، نهاية الشهر المقبل ، في اطار مساعي العراق لرفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية، والاحتفاء بتأهل المنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم في روسيا.

وقال مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة حسن الحسناوي: إن الاحتفالية التي ستقام يوم 27 شباط على ملعب البصرة الدولي، ستحضرها شخصيات رياضية وثقافية مهمة مبيناً، ان هناك لجنةً برئاستي وعضوية مجموعة من المدراء العامين تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح هذه المباراة لوجستياً وإعلامياً وفنياً.

واضاف الحسناوي، ان الوزارة عقدت اكثر من اجتماع لدراسة كل الظروف والسبل التي تؤدي الى انجاح الفعالية، موضحاً، ان المباراة مهمة على مستوى رفع الحظر وادامة العلاقات بين الدول العربية فضلا عن تهيئة الملاعب العراقية وإظهارها بالصورة الحقيقية. وبيّن مستشار وزارة الشباب، ان المباراة بمثابة رسالة الى العالم مفادها ان العراق قادر على تنظيم البطولات والمباريات على ارضه، بمستوى عال، فضلا عن إظهار صورة الجمهور المحب للرياضة، مستطرداً، لقد هيأنا كل الامور اللوجستية، وهناك خطة ايضا لدخول الجمهور الى الملعب بانسيابية عالية، اضافة الى استقبال الشخصيات المهمة، وقد قدمت الوزارة دعوات الى الرياضيين والإعلاميين العرب لحضور المباراة.

وأكد الحسناوي، ان يوم الاثنين سيشهد اجتماعاً آخر للجنة في البصرة من أجل دراسة واقعية وعمل أكثر من تجربة استطلاعية لتهيئة الظروف اللوجستية والفنية، موضحاً، ان المباراة ستشهد حضور قادة الرياضة ولاعبي منتخبات عربية وخليجية، فضلا عن تواجد رئيس الاتحاد الاسيوي، والدعوات مستمرة، وسط ترحيب الجميع بالحضور الى العراق. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات