الخميس 26 كانون الثاني , 2018

الانواء الجوية تتوقع طقسا غائما ممطرا في الايام المقبلة

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الجمعة، ان تشهد البلاد طقساً غائماً ممطراً وفرصة لحدوث عواصف رعدية في المناطق كافة، وفرصة لتساقط الثلوج في المنطقة الشمالية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، ان “الطقس غداً السبت في المنطقة الوسطى غائم مع تساقط امطار في اماكن متعددة منها وفرصة لحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق الذي شهد تسجيل درجة حرارة عظمى 19 مئوية”.

واضافت “في المنطقة الشمالية طقس غائم ممطر مع حدوث عواصف رعدية في اماكن متعددة وفرصة لتساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية كما يتشكل الضباب في الصباح، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية طقس بين غائم جزئي و غائم مع تساقط امطار وفرصة لحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق”.

وبينت ان “الطقس يوم الاحد القادم في المنطقة الوسطى غائم جزئيا يتحول الى صحو مع بعض الغيوم، كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية طقس غائم جزئيا يتحول الى صحو مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجيا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

واوضحت “في المنطقة الجنوبية طقس غائم جزئي يتحول الى صحو مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

واشارت الهيئة ان “الطقس يوم الاثنين القادم في المنطقة الوسطى صحو مع قطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجيا ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية طقس صحو مع قطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويكون كثيفا في بعض الاماكن ثم يزول تدريجيا خلال النهار ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية طقس صحو مع قطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وتابعت “الطقس يوم الثلاثاء القادم في المنطقة الوسطى صحو مع قطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية طقس غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار متفرقة وفرصة لتساقط الثلوج خاصة على الاقسام الجبلية، كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجيا خلال النهار، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية طقس صحو ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وتشير التوقعات الجوية إلى انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار غزيرة خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، فيما توقع متنبئ جوي استمرار هطول أمطار رعدية على اغلب مدن شمال البلاد هذا اليوم مع اجزاء من محافظتي صلاح الدين وديالى.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” اليوم الجمعة، إن “هناك نزولا مثاليا لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا نحو منطقتنا الاسبوع الاول من الشهر المقبل مصحوب بأمطار وفيرة”.

وأضاف أن “بداية تأثير الموجة الباردة على البلاد تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق للتاسع والعشرين من الشهر الجاري”.

وأوضح، أن “درجات الحرارة تواصل انخفاضها التدريجي مع توغل الكتلة الباردة أكثر نحو البلاد، وبالتالي مع ساعات الليل والصباح الباكر تصل درجات الحرارة للصفر المئوي او اقل في غرب البلاد وشمالها وأجزاء من الوسطى”.

وأشار إلى أن “الكتلة الباردة تبلغ ذروتها ايام الاربعاء والخميس والجمعة بدرجات متدنية، اما الجنوب فالانخفاض يكون شديدا في البادية الجنوبية وبصورة اقل في باقي الأماكن”. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات