الخميس 26 كانون الثاني , 2018

مواطنون من دهوك يوفرون الطعام للطيور بسبب هطول الثلوج

فصل الشتاء بالنسبة للحيوانات هو فصل شديدة الصعوبة بسبب البرد وقلة الغذاء وكثرة الثلوج خاصة في المناطق الشمالية من العراق.

وقد يكون الشتاء بالغ الصعوبة على البشر في بعض المناطق لكنها بلا شك صعوبة لا تقارن بما تواجهه الحيوانات وخصوصا البرية منها خلال الشتاء، فبعضها لا تجد المأوى أو الغذاء أو الدفء الذي تحتاجه، لذا فإن كل نوع من أنواع الحيوانات يتخذ طريقه الخاص في التعامل مع البرودة الشديدة حيث يهاجر بعضها ويضطر الآخر إلى السبات الشتوي بشكل جزئي أو كلي أو غيرها من الطرق. 

فبالاضافة إلى الجو البارد، فإن نقص الغذاء هو المشكلة الأساسية التي تواجه الحيوانات خلال الشتاء. 

ولكن في موضوعنا هذا استهدف مواطنون من محافظة دهوك في اقليم كردستان العراق الطيور والحيوانات البرية حيث اتخذ البعض من المواطنين قرار إطعام الحيوانات البرية في المدينة، بسبب تراكم الثلوج في الغابات، وانعكاس ذلك سلبًا على الحيوانات في تأمين معيشتهم اليومية.

يقول لوكالة النبأ للاخبار، المواطن دانا خوشناو انه قرر هو ورفاقه القيام بالعملية ومساعدة هذه الطيور لانها لاتستطيع الحصول على طعامها بسبب الثلوج.

ومن جانب اخر اكد كاروان سعيد انه هو ومجموعة من الرجال في المنطقة يقدمون الطعام وخاصة حبوب الحنطة في كل موسم شتاء لمساعدة هذه الطيور على البقاء حية. انتهى /خ.

الصور بحسب موقع دورواز الكردي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات