الأربعاء 25 كانون الثاني , 2018

حكومة كربلاء تشارك في المؤتمر الدولي للحوكمة واللامركزية ببغداد

عدي الحاج

شارك وفد من الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة بالمؤتمر الدولي الموسوم "الحوكمة واللامركزية: طريق نحو المصالحة الوطنية والتنمية"، برعاية مجلس النواب العراقي.

وقال رئيس مجلس المحافظة، نصيف الخطابي، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تابعته وكالة النبأ للأخبار، ان "المؤتمر اقامته لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم وبالتعاون مع معهد الحوكمة الكندي لدعم الفدرالية واللامركزية المالية والصمود في مواجهة الأزمات".

واضاف "تضمن المؤتمر جلسات حوارية عديدة ناقشت دعم الممارسات الرئيسية لتعزيز العلاقات الحكومية مع المحافظات وطرق اللامركزية وتطوير الحكومات المحلية".

من جهتها أكدت رئيسة المعهد، ماري أنطوانيت، في كلمتها على "دعم المعهد للحكومة العراقية والحكومات المحلية في المحافظات ومجلس النواب العراقي من أجل النهوض باللامركزية في إدارة المحافظات"، مضيفةً إنّ "المعهد مُستمر بدعمه التقني والفني من أجل مُستقبل أفضل للعراق والعراقيين وتوجيهه نحو المسار الصحيح في البناء الديمقراطي الفدرالي".

مشدّدةً في الوقت ذاته على "دور الشباب العراقي في قيادة العراق وبناء مُستقبله وضرورة الإهتمام بهذه الشريحة الكبيرة والمُهمّة كونها هي التي ستُسهم في بناء البلد"، مشيرةً الى إنّ "إعادة بناء العراق ليس بالأمر السهل وإنّما تحتاج الى تكاتف جميع المؤسسات العراقية وتوحيد جهودهم".

يُذكر أنّ وزير الخارجية الكندي وعدد من أعضاء البرلمان الكندي حضروا المؤتمر. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات