الأربعاء 25 كانون الثاني , 2018

التصويت على هيئة جديدة للاستثمار في ذي قار

اعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار الحقوقي حميد نعيم الغزي، عن التصويت على هيئة استثمار المحافظة بعد ان انتهت المدة المحددة للترشيح، وتقديم اكثر من 19 مرشح بين منصبي الرئيس ونائب الرئيس ، فيما اكد ان الاستثمار يمثل البديل الناجح للمشاريع المتوقفة.

وقال الغزي في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، ان "هيئة استثمار ذي قار معطلة منذ عامين بسبب انتهاء المدة القانونية لعملها، الامر الذي ادى بمجلس المحافظة الى الزام المحافظ بالإسراع للإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل رئاسة هيئة الاستثمار خلال موعد اقصاه العشرين من الشهر الجاري.

واضاف الغزي، ان "المحافظة ارسلت الاسماء المرشحة الى هيئة الاستثمار الوطنية للموافقة عليها وارجاعها لمجلس المحافظة للمصادقة عليها، الا ان الهيئة ارجعت الاسماء لعدم توفر الشروط المطلوبة في بعض المرشحين"، مبيناً ان المحافظة سترسل الاسماء مرة اخرى الى بغداد يوم غد.

متوقعا، ان يتم اعادتها الى المحافظة الاسبوع المقبل للتصويت عليها والمصادقة عليها بعد ارجاعها من قبل هيئة الاستثمار الوطنية.

مشيراً الى، ان "عدد المرشحين المتقدمين الى رئاسة الهيئة بلغ 14 مرشحا بينما رشح 5 اشخاص الى منصب نائب رئيس الهيئة".

ولفت الغزي الى، ان الاستثمار يمثل البديل الحقيقي للمشاريع المتوقفة التي تعاني منها المحافظة في ظل الازمة المالية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات