الأحد 22 كانون الثاني , 2018

السفير الكوري الجنوبي في بابل ومراقبون يقللون من أهمية الزيارة

بابل - جليل الغزي

ناقشت الحكومة المحلية في بابل اليوم الاثنين، جملة من القضايا التجارية والزراعية والسياحية مع السفير الكوري الجنوبي سونغ وهونغ يوب في العراق خلال زيارة قام بها للمحافظة، فيما قلل مراقبون في المحافظة من أهمية تلك الزيارة وغيرها من زيارات السفراء السابقة بسبب تداخل القوانين وعدم السماح للحكومات المحلية بعقد وتوقيع اتفاقيات رسمية.

وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير وحضرته وكالة النبأ للأخبار ان "الحكومة المحلية ناقشت مع وفد السفارة الكورية الجنوبية جملة من القضايا الاقتصادية التي تتعلق بالزراعة والصناعة والسياحة"، لافتا الى انه "تم الاتفاق على إرسال وفود اقتصادية من قبل كوريا الجنوبية للاستفادة منها في مجال الصناعة وتشغيل عدد من المصانع في المحافظة".

واشار السلطاني الى ان "السفير الكوري ابلغه انه سيتحدث مع الشركات الكورية الجنوبية للبحث في الاستثمار في المحافظة في مشاريع اقتصادية مهمة"، مؤكدا انه تلقى دعوة رسمية لزيارة جمهورية كوريا الجنوبية والاطلاع على آلية العمل الصناعي فيها.

وشهدت المحافظة في وقت سابق زيارة سفراء روسيا وفرنسا وتركيا والصين والسودان وتباحثوا مع الحكومة المحلية في شتى المجالا .

في ذات السياق قلل الدكتور عصام غني "ناشط مدني" من أهمية تلك الزيارات لسفراء الدول الأجنبية لمحافظة بابل بسبب تداخل القوانين التي لا تسمح للحكومات المحلية توقيع اتفاقيات عمل مع الدول الأجنبية.

واوضح غني ان "غالبية الزيارات من هذا النوع تكون بروتوكولية ليس الا وما يجري الحديث عنه كلام للإعلام ليس الا"، مضيفا إن "من الاجدر بالحكومة المحلية استثمار تلك الزيارات بالترويج لمشاريع استثمارية كونها المنفذ الوحيد الذي يمكن من خلاله جذب الخبرات الأجنبية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات