الأحد 22 كانون الثاني , 2018

فلاحو كربلاء يطالبون بضرورة الاسراع بإزالة نبات زهرة النيل في ناحية الحسينية

عامر الشيباني/ كربلاء: 

طالب فلاحو ناحية الحسينية في كربلاء بضرورة الاسراع بإزالة نبات زهرة النيل من مبزل خير الدين الجنوبي بالناحية، والذي يؤثر سلبا على المحاصيل الزراعية ويسهم بانتشار الآفات والاوبئة.

وقال رئيس جمعية الطف الفلاحية التابع للاتحاد الفرعي لقضاء المركز طالب منذور الاسدي في حديث لوكالة النبأ للأخبار، اننا "نطالب الجهات المختصة ومنها شعبة الموارد المائية في ناحية الحسينية بالإيعاز الى دائرة صيانة مشاريع الري والبزل في كربلاء بالإسراع بإزالة نبات زهرة النيل من مبزل خير الدين الجنوبي بسبب الاضرار الهائلة التي تسببها هذه النبتة".

مبينا تن "زهرة النيل تعمل على توقف سريان المياه في المبزل وبالتالي ترفع نسبة الملوحة في الاراضي المجاورة للمبزل الذي يبلغ طوله حوالي (5 كم)".

واضاف "بوجودها في المبزل تؤثر على المحاصيل الزراعية وتسبب بموت اغلب الاشجار المثمرة، فضلا عن انتشار الآفات والأوبئة".

من جهته قال مدير شعبة الموارد المائية في ناحية الحسينية المهندس محمد طامي عباس الغانمي في حديث لوكالة النبأ للأخبار ان "المبزل في منطقة خير الدين لم يكن مؤشر لدى شعبة الموارد المائية بالإصابة".

وتابع الغانمي "من خلال الاعمال الدورية لشعبة الموارد المائية في الناحية تم اكتشاف اصابة المبزل بنبات زهرة النيل".

واشار مدير شعبة الموارد المائية في ناحية الحسينية الى انه "تم ادراج المبزل من ضمن الخطط التي تقوم بها مديرية صيانة مشاريع الري والبزل في المحافظة". مؤكدا "سنعمل على ازالة نبات زهرة النيل من المبزل بالكامل وبالسرعة الممكنة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات