الأحد 22 كانون الثاني , 2018

استثمار البصرة تؤكد وجود اقبال على انشاء معامل لانتاج الثرمستون في المحافظة

كشف رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب عن وجود اقبال على انشاء معامل لانتاج الثرمستون في المحافظة. 

وقال جاسب في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، انه "في البصرة ثلاث معامل لانتاج الثرمستون بينها معمل بني على مساحة عشرة دوانم وبكلفة تسعة ملايين دولار ومئتين واربعة وخمسون الف وبمدة تنفيذ بلغت ٢٤ شهر"، مبينا ان الطاقة الانتاجية للمشروع تصل الى ٣٠٠ الف متر مكعب بالسنة وتوجد به ثلاثة افران.

واضاف جاسب ان معوقا واحدا يواجه المستثمر المحلي لهذا المشروع و هو المعرقلات مع دوائر الدولة بالحصول على موقع لاخذ مادة الرمل الداخلة بانتاج الثرمستون ومع المتابعة ستحل المشكلة مع المستثمر. 

وفي ذات الشأن اكد جاسب ان معملا اخر لانتاج الثرمستون باشر منذ مدة في طرح انتاجه الى السوق المحلية ولمستثمر محلي ايضا، واصفا هذا الامر بالانجاز المهم والكبير لدعم الصناعات المحلية في المحافظة. 

واوضح جاسب ان ما يميز العمل بالنسبة للمستثمرين المحليين هو ان عملهم وفق المواصفات العالمية وهو يزيد الاقبال على منتوجهم ويفتح اسواق تجارية لهم ليس في البصرة وحسب وانما لبقية المحافظات، لافتا الى ان انتاج هذين المعملين دخل السوق العراقية بقوة.

وشدد جاسب على ان هناك اقبال كبير من قبل المستثمرين المحليين على هذه المعامل لان البصرة مدينة جاذبة وتحتاج الى صناعات انشائية وهي سوق واعدة وخصوصا ان هذه ثالث اجازة معمل لانتاج الثرمستون. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات