عاجل
الأحد 22 كانون الثاني , 2018

تسجيل عدد من الحوادث الامنية في البصرة بينها محاولة اغتيال ضابط

صادرت شرطة البصرة اسلحة خفيفة من منازل مواطنين خلال حملة دهم وتفتيش نفذتها اليوم باشراف قائد الشرطة اللواء عبد الكريم مصطفى المياحي. 

ووقال مصدر امني لوكالة النبأ للاخبار، ان الحملة نفذت بمنطقة حي الزيتون القريبة من السجن المركزي للمحافظة الواقع على طريق البصرة - فاو .

واضاف المصدر ان الشرطة المحلية عازمة على تنفيذ الواجبات المناطة فيها بشكل كبير والحد من الجريمة او النزاعات العشائرية المسلحة، مؤكدا ان الحملة من الممكن ان تنفذ في مناطق اخرى وحسب الخطط الموضوعة. 

فيما احبط قسم استخبارات قيادة حدود المنطقة الرابعة عملية تهريب مخدرات جنوب البصرة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي، أن "عملية الإحباط تمت في قاطع امرية حدود السواحل مجموعة زوارق السواحل الرابعة منطقة رأس البيشة بقضاء الفاو جنوب البصرة. موضحاً أن العملية تمت وفق معلومات استخبارية من أحد مصادر قيادة حدود المنطقة الرابعة. 

واضاف الساعدي أنه تم نصب كمين من قبل الخلية اعلاه وتم ضبط كيلو غرام من المخدرات ( الحشيشة) و (50) غرام كرستال واشرطة حبوب مخدره عدد 2 (صفر واحد) لافتا الى ان المهرب لاذ بالفرار قبل وصولهم للكمين.

من جهة اخرى نجا ضابط في شرطة النجدة التابعة الى مديرية شرطة البصرة من محاولة اغتيال وسط المحافظة. 

وقال مصدر امني رفض الكشف عن هويته لوكالة النبأ للاخبار، ان "مسلحين يستقلون سيارة حمل صغيرة فتحوا نيران اسلحتهم على الضابط الذي نجا باعجوبة من رصاصاتهم، مبينا ان المسلحين لاذو بالفرار بعد تنفيذ عمليتهم الاجرامية. 

واضاف المصدر ان الشرطة المحلية فتحت تحقيقا موسعا في محاولة الاغتيال فيما كثفت جهود الدوريات والمفارز الامنية للبحث عن منفذي الجريمة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات