الأحد 22 كانون الثاني , 2018

الادرن تدرس مشروع انشاء مركز حدودي مع العراق

كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية، عن دراسة لإنشاء مركز حدودي متكامل جديد بديل عن المركز الحدودي الحالي في منطقة الكرامة بلواء الرويشد، بكلفة تقدر بـ35 مليون دينار أردني (نحو 50 مليون دولار).

ونقلت صحيفة الرأي عن مصدر رسمي قوله، إن "عدم توفر المخصصات اللازمة تحول دون البدء بالمشروع الجديد بين البلدين العراق والأردن".

وتبحث الوزارة، عن تمويل للمشروع الذي يعد حيويا لمستقبل التجارة والصناعة بين البلدين العراق والأردن من ازدهار بما يخدم مصلحة البلدين ونمو اقتصاديهما خدمة لشعبيهما.

وأصبحت المخططات اللازمة للمشروع جاهزة وقابلة للتنفيذ حالا فور توفر المخصصات اللازمة لتنفيذ مثل هذا المشروع الحيوي، لافتة إلى أن المركز الحدودي الجديد أكثر تطورا من الموجود حاليا من جميع الجهات والخدمات، بحسب مصدر الصحيفة.

يشار إلى المنطقة الحرة الأردنية في حدود الكرامة التابعة للمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، تواجه تعطلا بسبب ضيق الأفق التجاري مع العراق وتأخر إبرام الاتفاقيات بين رجال الأعمال من البلدين.

وفي وفقت سابق نقلت الصحيفة عن مدير المنطقة الحرة في حدود الكرامة جهاد الشوابكة، قوله إن “المنطقة الحرة لم تعد كما كانت في السابق تشهد نشاطا تجاريا واستثماريا نشطا لأن الظروف الأمنية بالمنطقة المحيطة لم تساعد على عودة النشاط إلى سابق عهده حتى الآن".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات