الأحد 22 كانون الثاني , 2018

التجارة توافق على إستيراد الحنطة لحساب المطاحن الاهلية

أكدت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن موافقة لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية على قيام الشركتين العامتين لتصنيع وتجارة الحبوب في الوزارة باستيراد الحنطة لحساب المطاحن الاهلية لانتاج الطحين الصفر.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان "لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية في مجلس الوزراء التي يتراسها وزيرالتخطيط / وزيرالتجارة وكالة، سلمان الجميلي، قررت الموافقة على قيام الشركتان العامتان لتصنيع وتجارة الحبوب في الوزارة باستيراد الحنطة لحساب المطاحن الاهلية لانتاج الطحين الصفر".

وأوضحت ان "اللجنة قررت الموافقة على استيراد الحنطة لحساب المطاحن الاهلية وفق الية تعد من قبل الشركتين بالتنسيق مع اصحاب المطاحن شريطة ضمان عدم تسرب الحنطة المستوردة إلى منافذ التسويق بالتنسيق مع وزارة الزراعة على ان تتم مراجعة التجربة كل ستة اشهر".

وتابعت الوزارة في البيان الى ان "القرار يهدف إلى دعم القطاع الخاص وتوفير الامن الغذائي للمواطن والنهوض بواقع السياسة الاقتصادية السليمة وتوفير العملة الاجنبية وتشغيل الايدي العاملة".

وبينت ان "لجنة الشؤون الاقتصادية عقدت جلستها الثانية واتخذت عددا من القرارات و التي ضيفت خلالها وزير النقل و مدير عام مصرف الرشيد ومدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب وبحضور اعضائها وزيري الصناعة والزراعة ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء ورئيس الدائرة القانونية في مكتب رئيس الوزراء ووكيلي وزارتي المالية والتجارة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات