عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 07 آيار , 2015

نداءات بين طياري التحالف العرب والدواعش ولا زال التحالف يمد التنظيم بالمؤن

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية بالعراق حاكم الزاملي، الاربعاء، عن نداءات بين طيارين عرب في "التحالف" بقيادة اميركا وعناصر تنظيم "داعش" الارهابي، دون الافصاح عن مضمون وطريقة رصد هذه النداءات.

وقال الزاملي إن "هناك طيارين سعوديين وقطريين وبحرينيين يحلقون فوق محافظة البصرة ويلتقطون صوراً ويتواصلون مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي"، مشيراً إلى أن "هناك نداءات تحدث بين الطيارين والدواعش"، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وأكد الزاملي "عدم جدية الولايات المتحدة الأميركية بمحاربة داعش"، لافتاً إلى أن "المخطط الحالي هو تدمير الجيوش العربية العراقية والمصرية والسورية".

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين. بحسب السومرية نيوز.

وکانت عضو ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي قالت في تصريح صحفي لـ”عراق القانون” "هناك دور سلبي يقوم به التحالف الدولي في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي من خلال إبعاده قوات الحشد الشعبي وعدم الجدية في طلعاته الجوية لتأخير حسم المعركة، كاشفة أيضا عن استمرار تلقي الدواعش لإمدادات عبر طائرات لا تعرف هويتها في المثلث الرابط بين العراق وسوريا وتركيا”.

وقالت الهبابي إن “العمليات الإرهابية أدت إلى نزوح الآلاف من التركمان وغيرهم من تلعفر والرشيدية وقرقوي وغيرها من مناطق تركمانية إضافة إلى نزوح الآلاف من الموصل وغيرها”.

وأضافت إن “أكثر من 800 عائلة شيشانية وأفغانية داخل تلعفر يستغلون بيوت المهجرين لاسيما من التركمان الشيعة وهي من أرقى المناطق داخل تلعفر إضافة إلى سوريين وعرب وأجانب لكن الأفغان والشيشان هم الأكثر”.

وأوضحت الهبابي، أن “من نزح هم جميع الشيعة و90% من السنة هاجروا والقلة أصبحوا مع الدواعش وكانوا حواضن لهم قبل سقوط نينوى لكن الضحايا الأكثر هم من التركمان”.

واكدت ان “ضربات التحالف تكون مضبوطة في المناطق التي توجد فيها قوات البيشمركة، لكن بقية المناطق تكون الضربات غير دقيقة”، مطالبة بأن “تكون قوات التحالف جدية في القضاء على الإرهاب لأن طلعاتها عبارة عن مجاملات فهي بمعدل 10 طلعات أسبوعيا لا تفضي إلى نتيجة ولو كثف التحالف طلعاته بأربع طائرات داخل المحافظة اثنان منها تضبط الحدود لن يبقى الدواعش لأكثر من أسبوع”.

وأضافت أيضا إن “طائرات تمد الدواعش بالسلاح والعتاد من داخل تلعفر بشهود عيان وهذا ما يؤكد استمرار الإرهاب ومقاومته فالمنطقة المشتركة بين العراق وسوريا وتركيا مغتصبة وتستخدم من الدواعش في تلقي الإمدادات”.

وانتقدت الهبابي دور محافظ نينوى أثيل النجيفي بالقول، إن “النجيفي الذي حضر اجتماعا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي برفقة نواب وأعضاء مجلس المحافظة من المحافظة كانت مطالبه الكهرباء والمازوت والأدوية للنازحين داخل نينوى بينما 98% من سكان قضاء تلعفر مهجرون وبدل المطالبة بحقوق من هم بالقرب من الدواعش. بحسب اخبار العالم.

من جانب آخر ذكر مهجرون من مدينة الرمادي وصلوا الى بغداد ان طائرات غير معروفة تقوم بنقل عناصر تنظيم داعش من الموصل الى الانبار وبالعكس مما يعطي صورة واضحة عن مدى الدعم الذي يقدمه تحالف واشنطن الى عناصر داعش ولغايات غير معروفة قال المهجرون.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات