عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
السبت 21 كانون الثاني , 2018

‎مجلس البصرة يعقد اجتماعاً طارئاً لحل ازمة هيئة التقاعد

‎كشفت لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة، عن مخاطبة الجهات المعنية للتدخل بغية حلحلة مشاكل هيئة التقاعد في البصرة وتوفير احتياجاتها.

‎وقال رئيس لجنة الرقابة المالية في مجلس محافظة البصرة السليطي لوكالة النبأ للأخبار، أن "ان مجلس البصرة عقد اجتماعاً طارئاً بحضور مدير هيئة التقاعد ورؤساء الاقسام والشعب والجهات ذات العلاقة بغية ايجاد الحلول لمشاكل هيئة التقاعد في البصرة".

‎واضاف السليطي، ان "المجلس سيخاطب جميع الجهات المعنية للتدخل لحلحلة مشاكل فرع هيئة التقاعد في المحافظة وتوفير ما تحتاجه من كوادر وبناية وحوافز للموظفين، لافتاً الى ان مجلس البصرة سيطرح المشاكل والمعوقات التي تواجه الهيئة في إحدى جلساته لإيجاد الحلول المناسبة لها".

‎وفي السياق ذاته ذكر مدير فرع هيئة التقاعد البصرة باسل العيداني إن الهيئة توجهت الى المجلس بعد إن طرقت جميع أبواب الجهات ذات العلاقة.

‎واكد العيداني ان المجلس حل جزء من معاناة فرع الهيئة كقلة الكادر كونها بحاجة إلى أكثر 400 موظف.

‎وانه سيتم نقل مشاكل الهيئة الى نواب البصرة الذين لم يتمكنوا من الحضور الى اجتماع اليوم بسبب تواجدهم وحضورهم في جلسة مجلس النواب المقرر انعقادها في بغداد.

‎يذكر ات هيئة التقاعد في البصرة تتعرض لمشاكل متعددة تتمثل بعدم أهلية المبنى الذي لا يصلح حتى كسجن، فضلا عن نقص الكادر فالهيئة تحتاج إلى 400 موظف في حين أن كادرها يقدر بـ 140 ما بين مثبت على الملاك ومنسب مقابل أكثر من 1000 مراجع للهيئة يوميا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات