الخميس 19 كانون الثاني , 2018

ممثل المرجعية يطالب الشعب بالحفاظ على دماء الشهداء

طالب ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة احمد الصافي، اليوم الجمعة، "الشعب" بالحفاظ على دماء الشهداء والعطاء الذي قدموه، عبر الاهتمام بعائلاتهم، وتزيين المحافظات بتضحياتهم.

وقال الصافي، في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني، إن "عطاء الدماء عند هذا الشعب هو عطاء غزير، عبء كثير النزف، يعطي دماءً تلو الدماء، وعندما نستعرض جزئيات ما يحدث، نرى أن هذا المسلسل الدامي مستمر، وهو عطاء كبير للشعب".

واضاف: "من يتحمل المسؤولية، الكلام ليس له، حتى يكون الموضوع واضحاً، الشعب يجود بمناسبة الأربعين، ولا يبخل، سواء في المال أو في النفس، وتوج عطاءه بقبر وإنهاء الفتنة الداعشية.. هذا العطاء الثر لو لم يعلم هذا الشعب أن الفتنة لا تنتهي، الا بهذا الدم، لما أعطى، لأن الدم عزيز.. هذا العطاء الكبير يحتاج الى وفاء كبير، وأن يكون هناك مسيرة، بعد أن تشبعت الأرض بالدماء، للذين يشاهدون المشهد ويرقبون الحدث".

وتابع الصافي، أن "هناك مفاخر لا بد أن نفتخر بها، الأمة التي تعطي شهداء هي أمة حية، والتي لا تحترم الشهداء هي أمة ميتة، ولديمومة هذه الحياة يجب أن نحترم هذه الدماء وهذا العطاء، ويجب علينا كشعب أن نحترم هذه الدماء، وتلك الأجزاء التي أعطت بعضها من أجل أن يرقى الشعب".

واستدرك بالقول: "لا بد أن نحفظ هذه الدماء، والاجساد التي هي شهود عدول على ما حصل، والشهداء الاحياء الذين هم الجرحى، والمحافظات الكريمة لا بد أن تفتخر بشهدائها وجرحاها، ولا بد من الوقوف إكراما أمام الشهداء، وأبنائهم، وعائلاتهم". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات