الخميس 19 كانون الثاني , 2018

عواصف قوية تضرب الوسط والجنوب والانواء الجوية تتوقع تساقط امطار مساءا

ضربت عواصف قوية، اليوم الجمعة، وسط وجنوب العراق، حيث قدرت سرعة الرياح في تقرير سابق للانواء الجوية بأكثر من 50 كم في الساعة.

 

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أن يكون طقس الايام الثلاثة المقبلة غائم جزئياً في وسط وجنوب العراق ويكون ممطراً مع فرصة لتساقط الثلوج في شمال البلاد.

وذكر بيان للهيئة ان "طقس يوم غد السبت، سيكون في المنطقة الوسطى، غائماً جزئياً يتحول تدريجيا الى صحو، ودرجات الحرارة الصغرى في مدينة بغداد 8 مْ، والعظمى 20 مْ وفي المنطقة الجنوبية، غائماً جزئياً يتحول تدريجيا الى صحو، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق، أما طقس المنطقة الشمالية فيكون غائماً ممطراً مع حدوث عواصف رعدية وفرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية منها".

واضاف، "سيكون طقس الأحد في المنطقة الوسطى صحواً مع بعض الغيوم، وفي المنطقة الجنوبية يكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية، غائماً مع تساقط زخات مطر يتحول تدريجياً الى صحو".

واشار البيان الى ان "طقس الاثنين المقبل سيكون في المنطقة الوسطى، غائماً جزئياً الى غائم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية غائماً، وفي المنطقة الجنوبية، غائم جزئياً الى غائم، درجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات