عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 18 كانون الثاني , 2018

واشنطن: تأجيل الانتخابات في العراق سيشكل سابقة خطيرة ويقوض سلطة الدستور

دخلت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد على خط الجدل حول الانتخابات معلنة عن دعمها لإجراء التصويت في 12 ايار المقبل.

وقالت السفارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، ان "حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تدعم وبشدة إجراء الانتخابات الوطنية العراقية في شهر ايار 2018 تماشياً مع الدستور العراقي".

واضافت إن "تأجيل الانتخابات سيشكل سابقة خطيرة ويقوض الدستور ويضر بالتطور الديمقراطي في العراق على المدى البعيد".

وتابعت "لتحقيق ذلك الهدف، تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم مساعدات سوف تسهم في ضمان سماع وإحتساب أصوات العراقيين بما في ذلك اصوات ما يقرب من 2.6 مليون عراقي الذين مايزالون نازحين عن ديارهم في المناطق المحررة".

واوضحت "ستسهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تدريب مجموعات المجتمع المدني المحلية على مراقبة الانتخابات وبتزويد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بستة مستشارين دوليين متخصصين في الانتخابات حيث سيقومون بمساعدة المفوضية على تعزيز نظمها الانتخابية وموظفيها وعملياتها".

وختمت السفارة الامريكية بيانها بالقول:  إن "دعم المؤسسات الديمقراطية العراقية هو جزء أساسي من التزام الولايات المتحدة المستمر بعراق اتحادي ديمقراطي مزدهر وموحد. ومن خلال ممارسة حقهم الدستوري في التصويت، سيظهر العراقيون التزامهم بالحوكمة من خلال العمليات السلمية بدلا من العنف". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات