الثلاثاء 17 كانون الثاني , 2018

بلدية كربلاء تزيل السوق العشوائي في حي العامل

كربلاء/ عدي الحاج

نظّمت مديرية بلدية كربلاء المقدسة حملة عمل موسعة لإزالة السوق العشوائي في نهاية حي العامل والذي يتوسط أحد الشوارع الرئيسية الواصلة بين الحي المذكور وناحية الحر والحي العسكري بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال مدير بلدية المحافظة، المهندس أنمار صالح إبراهيم الرفيعي، "نظمت مديريتنا بالتنسيق مع بلدية ناحية الحر وشرطة التجاوزات في القائمّقامية ومكتب المتابعة في المحافظة، حملة عمل موسعة لإزالة السوق العشوائي في نهاية حي العامل".

مضيفاً "تم إزالة العشرات من المُسقّفات العشوائية التي شُيّدت بطريقة غير نظامية ومخالفة تسبّبت في غلق الطريق أمام حركة وسير المواطنين". مشيرا الى إن "الحملة أستخدمت فيها الآليات الثقيلة التابعة للبلدية برفع مُخلّفات السكراب والمُسقّفات وفتح الشارع بالكامل".

مؤكداً على إن "المديرية تلقّت العديد من الشكاوي بخصوص إزالة تلك التجاوزات ومنها الأسواق العشوائية وإعادة تنظيمها بشكل صحيح وفقاً لقوانين وتعليمات البلدية عن طريق تخصيص بعض المساحات الخاصّة بالتصميم والمُهيّئة لهكذا خدمات".

من جانب آخر بين مسؤول شعبة الواردات في البلدية، المهندس نصير هادي جاسم، بأنّ "المديرية قد خصّصت بعض الأماكن الخاصّة بالأسواق المؤقتة إضافةً الى وجود الأسواق النظامية، إلا إن عزوف الباعة من الدخول في تلك الأسواق وعدم التأجير وإنتشارهم على الطرقات العامّة قد سبّب منظراً مشوّهاً للمدينة وأحيائها السكنية ممّا دعى المديرية الى مُتابعة ذلك وحصر هؤلاء في الأماكن الرئيسية والمُخصّصة لهذا الغرض".

داعياً الجهات الأمنية بـ "متابعة الموضوع مع المديرية ومُحاسبة المخالفين وخاصّةً أصحاب المركبات التي أصبحت تُشكّل خطراً على حياة المواطنين من خلال وقوفهم في الأماكن الغير مُخصّصة لذلك وقيام المتبضّعين بالتسوّق منهم والذي يجعلهم فريسة سهلة للعمليات الإرهابية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات