الأثنين 16 كانون الثاني , 2018

اعتقال 20 شخصاً بتهم جنائية مختلفة في كركوك

أعلنت إدارة كركوك، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 20 شخصاً بتهم جنائية مختلفة خلال عمليات أمنية شهدتها المحافظة، فيما لفتت الى كشف ملابسات 7 جرائم اغتيال نفذت في المحافظة.

وقال محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك مع قيادة شرطة المحافظة، إن "التنسيق بين الأجهزة مهم والجميع يقوم بمهام حفظ أمن المحافظة"، مبيناً أن "الجريمة موجودة في جميع المدن والتنسيق بين المواطن والأجهزة الأمنية يمنع حدوث الكثير منها".

وتابع الجبوري قوله، أن "محافظة كركوك سجلت خلال الفترة الماضية ثمان جرائم اغتيال"، مبيناً أنه "تم الكشف عن سبعة منها والتحقيق جاري في موضوع مقتل احد منتسبي الجبهة التركمانية".

وأكد رئيس اللجنة الأمنية العليا في كركوك، أن "هناك في محيط المحافظة سوقاً لبيع السيارات المسروقة والعصابات تستغل هذا الأمر"، لافتاً إلى أن "القوات الأمنية المشتركة تمكنت من تاريخ ١٦ /١٠ من تسجيل ٣٦ سرقة سيارة أعيد منها ٢٧، فضلاً عن إلقاء القبض على ١٥ شخصا بتهمة سرقة السيارات".

ومن جهته قال مدير شرطة محافظة كركوك العميد خطاب عمر في المؤتمر، إن "أربعة حالات خطف جرت خلال الفترة الماضية وتم إلقاء القبض على خمسة أشخاص متورطين بعمليات الخطف".

وتابع عمر، أن "القوات الأمنية في كركوك تعمل بمهنية واحترافية بجميع الصنوف بغية الحفاظ على أمن المحافظة".

يذكر أن محافظة كركوك تشهد بين فترة وأخرى خروقا أمنية تتمثل بهجمات مسلحة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية، فضلا عن تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات