الأثنين 16 كانون الثاني , 2018

أمنية ديالى تكشف عن أبرز نتائج عملية المحاور الثلاث في المحافظة

اكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، ان عملية "المحاور الثلاثة" انقذت اربع محافظات من "هجمات دامية"، فيما اشارت الى ان الجزء الاكبر من قيادات تنظيم "داعش" في الموصل انتقلت الى قرب الحدود مع ديالى.

وقال عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي في حديث صحفي، إن "العمليات العسكرية التي انطلقت منتصف الاسبوع الماضي في حوض الميتة ومحيطها وصولا الى المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين وشاركت قيادات عمليات دجلة وسامراء وصلاح الدين وجرت من ثلاث محاور حققت نتائج مهمة".

وأوضح، ان "ابرز نتائج عملية المحاور الثلاث والتي لاتزال مستمرة في عمليات التمشيط الميدانية هي انقاذها اربع محافظات ومنها ديالى من هجمات دامية كانت يجري التحضير لها في الميتة ومطيبيجة والمناطق القريية منها والتي تشكل ملاذ لخلايا داعش"، مبينا ان "الاجهزة الامنية كشفت عن سيارات مفخخة وكميات كبيرة من المتفجرات ومضافات للانتحاريين".

وتابع العزاوي ان "الجزء الاكبر من قيادات داعش في الموصل هربت الى مناطق قرب الحدود المشتركة بين ديالى وصلاح الدين"، لافتا الى ان "تامين تلك الحدود وانهاء خلايا داعش ستعزز امن اربع محافظات في ان واحد من بينها بغداد".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات