الأحد 15 كانون الثاني , 2018

السفير الأمريكي لدى العراق يزور كربلاء

كربلاء/ عدي الحاج

وصل الى كربلاء المقدسة، اليوم الاثنبن، السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، في أول زيارة له للمحافظة منذ تسنّمه المنصب في الأول من شهر أيلول عام 2016 المنصرم.

وناقش سيليمان مع الحكومة المحلية مجموعة من الموضوعات اهمها محاربة الإرهاب والإعمار والإستثمارات ودخول الشركات الأمريكية الى المحافظة والتعاون المالي والتجاري.

وقال محافظ كربلاء في مؤتمر صحفي، انه "كان هناك حديث صريح مبني على وقائع في مختلف المجالات منها، جهود محاربة الإرهاب والتعاون بين الولايات المُتّحدة الأمريكية والعراق في إعادة إعمار هذا البلد".

واضاف "كما تحدّثنا عن أهمية أن تكون علاقات مبنية على إحترام وتفاهم ومصالح مشتركة بين البلدين ومنها محافظة كربلاء المقدسة لما فيها من أهمية".

وتابع "كان لدينا حديث عن آليات هذا التعاون وكيف يُمكن أن ينجح وكيف يُمكن أن تُقدّم الولايات المُتّحدة الأمريكية من إمكانات في إنجاح إعادة الإعمار بخصوص هذه المحافظة والمساعدة في جهودنا بمحاربة الإرهاب".

من جهته قال السفير الأمريكي، "ناقشنا مع السيد المحافظة التعاون في المجالات الإقتصادية وفرص تطوّرها وبناء المحافظة وتنشيط الاستثمارات فيها، ونأمل من خلال ذلك تشجيع الشركات الإستثمارية الأمريكية في القدوم الى كربلاء لتوسيع فرص العمل والتعاطي الإقتصادي مع هذه المدينة المقدسة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات