عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 06 تشرين الثاني , 2015

الدبلوماسي الايراني المفقود في حادثة منى... مازال حيا

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني ، محمد رضا محسني ثاني، بأن لدى إيران أدلة تُثبت بأن السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن آبادي مازال علی قيد الحياة.

وقال محسني ثاني في تصريح للصحفيين، أمس الخميس، في مدينة سبزوار (شرق إيران)، علی هامش مراسم الأربعين لضحايا كارثة منى، أن احدى اهم القضايا المطروحة حول كارثة منى وتتم متابعتها جديا من قبل وزارة الخارجية ومجلس الشورى، "هي تحديد مصير السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن آبادي".

وشدّد على أن السفير ركن آبادي نُقل في يوم الكارثة حيا الى المستشفى، كاشفًا "أن لدينا أدلة تثبت بانه نقل حيا بسيارة اسعاف الى المستشفى، وينبغي علی الحكومة السعودية تحمّل المسؤولية تجاه مصيره".

وأضاف، أن الجمهورية الإيرانية، ووفقًا للأدلة والوثائق التي بحوزتها طالبت الحكومة السعودية به حيا.

وأكّد النائب محسني ثاني بأن الشعب الإيراني يطالب بالمتابعة القانونية لكارثة منى، وأضاف أن الحكومة ووزارة الخارجية ومجلس الشورى، وبناء علی مسؤولياتها، قد بدأت عبر اللجنة القضائية والقانونية البرلمانية متابعاتها، ومن المؤكد انها ستتواصل حتی يتمّ الكشف بصورة قاطعة عن الأبعاد المختلفة للحادثة واحقاق حقوق الضحايا والمتضررين.

يذكر أن حداثة منى التي وقعت في موسم الحج لهذا العام راح ضحيتها الالاف من ضمنهم 464 حاجًا إيرانيا فيما لا يزال مصير 28 حاجًا إيرانيا آخر مجهولًا لغاية الآن ومن ضمنهم السفير الايراني السابق في لبنان غضنفر ركن ابادي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات