الخميس 06 تشرين الثاني , 2015

الحوثي يستنكر قيام السعودية بمنع طائرة تحمل مساعدات من الاقلاع

استنكر محمد الحوثي، القيادي بجماعة أنصار الله ورئيس اللجنة الثورية العليا قيام التحالف الخليجي بقيادة السعودية بمنع طائرة روسية من الإقلاع من مطار صنعاء، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبأ".

وجاء في التقرير: "استنكر رئيس اللجنة الثورية العليا في اتصال هاتفي مع القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول بشدة منع تحالف العدوان للطائرة الروسية من مغادرة مطار صنعاء الدولي.. مؤكدا ترحيب اليمن باستضافة القائم بأعمال السفارة الروسية وطاقم الطائرة ومن على متنها من الدبلوماسيين وتقديم كافة الخدمات لهم".

وتابع الحوثي قائلا: "إن التغطرس الواضح لتحالف العدوان في عدم السماح للطائرة الروسية بالمغادرة لأنها كانت تحمل مساعدات انسانية للشعب اليمني إنما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك استمرار دول العدوان في إبادة الشعب اليمني ومحاسبة كل من يريد مساعدته متجاهلين بذلك قوانين ومواثيق الأمم المتحدة التي تحرم على دول العدوان هذه الممارسات والتي تندرج ضمن قانون الابادة الجماعية".

وأضاف: "على أحرار العالم أن يفهموا حجم المظلومية على الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار من قبل دول تحالف العدوان الاجرامية التي تمارس الصلف والعنجهية مع هذا الشعب الأبي".

وتمارس السعودية حصارا شاملا على الشعب اليمني منذ آذار الماضي, وتمنع المساعدات الانسانية والطبية التي ترسلها المنظمات الدولية من الوصول, مما جعل هذه المنظمات تحذر من وضعي كارثي في البلد العربي الفقير.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات