عاجل
الجمعة 13 كانون الثاني , 2018

هذا ما دار في اجتماع وزير الداخلية مع الوفد الكردي

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، اليوم السبت، أن الاجتماع الذي عقد بين وفد حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد كان اجتماعاً "مثمراً وساد فيه جو من الانسجام والتفاهم"، مشيراً إلى أن "هناك اجتماع تفصيلي سيعقد بين الجانبين يوم الاثنين المقبل".

وقال معن لوسائل اعلام محلية، إن "وزارة الداخلية في الحكومة المركزية عقدت اجتماعاً برئاسة وزير الداخلية، قاسم الاعرجي مع وفد من حكومة إقليم كردستان، برئاسة وزير الداخلية في الاقليم كريم سنجاري"، موضحاً أن "الاجتماع كان مثمراً وساد فيه جو من الانسجام والتفاهم".

واضاف أن "وفد الإقليم أبدى تفهماً واضحاً واستجابة طبقاً للدستور العراقي وللقوانين".

وتابع ان "هناك الكثير من الأمور التفصيلية تخص وزارة الداخلية على سبيل المثال منها مديرية الجنسية والدوائر الأخرى وهي دوائر موجودة في الاقليم  ومدعومة من قبل وزارة الداخلية وخاصة البطاقة الوطنية والجوازات وغيرها".

وشدد أن على "هناك تفاهمات كثيرة بين الجانبين"، لافتاً إلى أن "هناك اجتماع تفصيلي لكل هذه الأمور والمباحثات يوم الاثنين المقبل".

يشار إلى أن وفد من حكومة كردستان برئاسة وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري كان وصل في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة بغداد لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الحكومة الاتحادية بشأن إدارة المنافذ الحدودية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات