عاجل
اليمن :مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ويرفع الجهوزية الى الحالة القصوى
الخميس 12 كانون الثاني , 2018

بابل تمنع دخول الدواجن بأنواعها بعد تسجيل إصابات بإنفلونزا الطيور

وكالة النبأ / جليل الغزي

وجهت الحكومة المحلية في محافظة بابل، اليوم الجمعة، جميع السيطرات الأمنية في مداخل ومخارج المحافظة بمنع دخول بيض المائدة وطيور الزينة والحمام الزاجل وجميع انواع الطيور الحي والمذبوح (المجمد) ما لم يحمل أصحابه شهادات صحية صادرة من المستشفيات البيطرية المعروفة والمعتمدة.

وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني لوكالة النبا للأخبار، ان "الحكومة المحلية وجهت القوات الأمنية وتحديداً السيطرات الرئيسة والفرعية في المحافظة بمنع دخول جميع انواع الدجاج وبيض المائدة وبقية انواع الطيور الاخرى الا اذا كانا مفحوصة مختبريا وتحمل شهادة فحص مختبرية رسمية"، لافتاً الى ان "وزارة الزراعة لجنة عليا للسيطرة على المرض والحد من انتشاره برئاسة المحافظ وعضوية دوائر"البيطرة، الصحة، البيئة، الداخلية، والبلديات".

واوضح السلطاني، ان "المحافظة شكلت فرق طبية للبدء بعملية إتلاف للدواجن المصابة وكذلك الطيور الملامسة والقريبة من موقع الإصابة وحسب محددات خطة السيطرة على المرض ومتابعة الفحوصات الخاصة بالكشف عن المرض وعلى مسافة 10 كم من بؤرة الإصابة".

وبين ان "العمل مستمر لمتابعة جميع حقول الدواجن وأسواق بيع الطيور في المحافظة للتأكد من خلوها من اي إصابة بإنفلونزا الطيور".

وأعلنت وزارة الزراعة، أمس الخميس، تسجيل ٨ قاعات للدواجن في محافظة بابل بمرض انفلونزا الطيور في مشروع لدواجن في محافظة بابل.

وتحركت دائرة البيطرة بكافة كوادرها البيطرية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة من اجل الوقوف على مكان الاصابة المفترضة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات