الأربعاء 11 كانون الثاني , 2018

الكوادر التربوية في بابل تنظم وقفة احتجاجية استنكارا لكثرة التجاوزات عليها

بابل- جليل الغزي

نظمت نقابة المعلمين في بابل اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في جميع مدارس المحافظة احتجاجا على ظاهرة التجاوز والاعتداء على الكوادر التعليمية في المحافظة من قبل ذوي الطلبة.

وقال نقيب المعلمين في بابل ثائر عبيد هجرل لوكالة النبا للأخبار ان "النقابة وجهت جميع الكوادر التعليمية لتنظيم وقفة احتجاجية في الساعة الاولى من الدوام الرسمي في جميع مدارس المحافظة احتجاجا على كثرة التجاوزات على الكوادر التعليمية في المحافظة من قبل أولياء أمور الطلبة"، لافتا الى ان "الوقفة الاحتجاجية نظمت بالتنسيق مع مديرية التربية في بابل بعد ان سجلت تزايدا واضحا في الاعتداء على الكوادر التعليمية سواءا بالضرب او التهديد من قبل ذوي الطلبة".

وأشار هجول الى ان "الكوادر التعليمية صارت تتخوف من ظاهرة الاعتداء عليها ما تسبب بعرقلة العملية التعليمية وعدم الضغط على الطلبة لمواصلة الدرس"، مبينا ان "المعلم والمدرس على دراية بطلابه وكيف يتعامل معهم لمواصلة دروسهم حرصا منه على مستقبلهم".

وطالبت الكوادر التعليمية خلال الوقفة الاحتجاجية وزارة التربية والبرلمان العراقي الإسراع بتشريع قانون حماية الكوادر التعليمية لضمان الحد من التجاوزات عليهم .

وهدد المحتجون باعتصام مفتوح وإضراب عن العمل في حال استمرت ظاهرة الاعتداء على الكوادر التعليمية، مؤكدين ان تراجع مستوى النجاح في الكثير من المدارس جاء نتيجة تخوف الكوادر التعليمية من الضغط على الطلبة.  انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات