الثلاثاء 10 كانون الثاني , 2018

وزارة الصحة تنفي وجود مواد مسرطنة في فاكهة الفراولة

نفت دائرة الصحة العامة -قسم الرقابة الصحية في وزارة الصحة اليوم الاربعاء ماتداولتة مواقع التواصل الاجتماعي حول احتواء فاكهة الفراولة على مواد ضارة بصحة المواطنين.

مدير قسم الرقابة الصحية في الوزارة حسن مسلم قال في تصريح صحفي: ان عملية الاستيراد تتم وفق ضوابط مشددة من وزارة الصحة تطبق من خلال لجان الرقابة الصحية في المنافذ الحدودية.

مبينا انه لايتم دخول اي مادة غذائية الا بالحصول على اجازة استيراد ومعززة بشهادة صحية تبين صلاحية المواد المستورة للاستهلاك البشري.

واضاف، بعد تداول الخبر على الفيس بوك اوعز قسم الرقابة الصحية الى اعتماد فرق تابعه له في دائرتي الكرخ والرصافة قامت باخذ نماذج من فاكهة الفراولة المتداولة في الاسواق وارسالها الى مختبر الصحة العامة المركزي ومعهد بحوث التغذية لاغراض التحري عن المواد السامة.

واشار مسلم الى ان الامر متعلق بوزارة الزراعة العراقية، والتي بدورها فندت الانباء على لسان المتحدث باسمها حميد نايف الذي صرح لوسائل الاعلام ان المعلومات لا اساس لها من الصحة وقد اعتمد طرائق غير علمية وانما بني على اساس دراسات اجنبية لاثار المبيدات في فاكهة الفراولة، داعيا من المواطنين توخي الخذر والدقة في الحصول على المعلومات وعدم الاخذ بكل مايطرح على الانترنت. انتهى/و.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات