الثلاثاء 10 كانون الثاني , 2018

افتتاح معرض كربلاء الدولي الاول التخصصي للشركات الاجنبية

كربلاء / عدي الحاج

إفتتحت العتبة الحسينية المقدسة معرض كربلاء الدولي الأول لتجهيز العتبات المقدسة ودوائر القطاع العام والخاص بالمنتجات الإيرانية، مير مسعود حسينيان.

وقال القنصل الايراني في كربلاء مير مسعود حسينيان، ان المعرض يعنى باختصاصات متنوعة، وسيكون دائمي في كل عام ويستمر لمدة أربعة أيام". موضحا ان "الهدف من إقامة المعرض هو رفع المستوى الإقتصادي والثقافي للمدينة بشكل عام، ولتعزيز موقع المحافظة على المستويين العراقي والعالمي، والمساهمة في إنتعاش إقتصاد البلدين".

من جانبه قال مدير المعرض، ميسر الحكيم، ان "الغاية من إقامة المعرض الدولي الدائم والتخصصي في المحافظة هو لفتح باب التعاون في المجال الثقافي والعلمي والإقتصادي مع شركات أجنبية رصينة كونه يتيح للشركات العائدة للعتبات المقدسة وخصوصا في المحافظة مثل شركة خيرات السبطين وشركة الكفيل بفتح باب التعاون مع هذه الشركات وإتاحة فرصة الإلتقاء بين المصنع والمستهلك دون المرور بالوساطات وغيرها".

واشار الحكيم الى ان "المعرض لديه تعاون مع الإدارة المحلية في المحافظة ومع غرفة تجارتها فضلا عن فتح باب التعاون مع وزارة التجارة العراقية ومع الهيئة العامة للمعارض والخدمات التجارية ومعرض بغداد الدولي، وتعتزم إدارة المعرض فتح آفاق التعاون مع معرضي البصرة وأربيل".

مؤكدا ان "إدارة المعرض فتحت قنوات اتصال مع وزارة التجارة الإيرانية بهدف ترشيح الأخيرة لشركات رصينة يتم عرض منتجاتها في المعرض، بالإضافة الى معرض طهران الدولي ومعرض القاهرة الدولي للتعاون المشترك". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات