الأثنين 09 كانون الثاني , 2018

بين البصرة وكربلاء.. الشرطة العراقية تحتفل بعيدها السادس والتسعين

كربلاء/ عدي الحاج

البصرة/ نجاح العبادي

أقامت قيادتا الشرطة في محافظتي كربلاء المقدسة والبصرة، استعراضات عسكرية احتفالا بمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لتأسيس الشرطة العراقية. 

وفي كلمة قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد علي زويني، قال انه "لولا التضحيات الجِسام لأبطال الشرطة العراقية بجميع تشكيلاتها وصنوفها ونصرنا الكبير على إعداء العراق لم نقف اليوم هنا ونحتفل بالذكرى السادسة والتسعين لتأسيس شرطتها الوطنية".

مضيفاً إنّنا "اليوم نفتخر وكل العراقيين بضباطنا ومنتسبينا جميعاً في الشرطة العراقية كونهم قاتلوا الإرهاب والدواعش بيد وحققوا الإنتصار عليهم بعد أن طردتهم من جميع الأراضي، وقاتلوا باليد الأخرى الجريمة وتثبت الأمن والأمان والنظام وتُحافظ على ممتلكات المواطنين، فحريٌّ بها هذا الفخر والتقدير والإعتزاز".

وفي البصرة ‎استعرضت قيادة شرطة المحافظة من خلالها فعاليات اظهرت قوة وإمكانيات منتسبي القيادة، فيما أكدت عزمها على سحب السلاح غير المرخص. 

‎وقال قائد شرطة البصرة اللواء عبد الكريم المياحي لوكالة النبأ للاخبار، ان "العام الحالي سيكون عام العمل الامني الكبير والدؤب الذي يتمثل بفرض هيبة القانون وسحب السلاح غير المرخص".

‎واضاف المياحي، ان "هناك خطة امنية ستنفذ لسحب السلاح وذلك للقضاء على ظاهرة اطلاق النار العشوائي والنزاعات العشائرية المنتشرة على نحو واسع".

‎من جابنه قال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري ان "هذا العام سيكون عمل امني لبسط الامن في المحافظة"، موضحا ان جميع الامور مهيئة لنزع السلاح وجعل السلاح بيد الدولة".

‎موكداً على ان "قدرات القوات الامنية في البصرة تطورت بشكل ملحوظ اثبت ذلك بسط الامن في المحافظة والانتصار الذي تحقق على تنظيم داعش الارهابي". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات