الأربعاء 05 تشرين الثاني , 2015

مجلة فوربس تختار بوتين كاقوى رجل في العالم للسنة الثالثة على التوالي

اختارت مجلة فوربس الأمريكية للسنة الثالثة على التوالي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كأقوى رجل في العالم، وذلك بحسب تصنيف نشرته الأربعاء، وحل فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المرتبة الثالثة خلفا للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وقالت المجلة إن بوتين "يواصل إثبات أنه أحد الرجال القلائل في العالم الذي بوسعه أن يسمح لنفسه بأن يفعل ما يشاء", وأضافت على موقعها الإلكتروني أن العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا إثر الأزمة الأوكرانية "ضربت الروبل ودفعت روسيا إلى انكماش يزداد وضوحا، لكنها لم تؤد إلى إضعافها على الإطلاق".

وذكرت فوربس بأن شعبية الرئيس الروسي تبقى مرتفعة للغاية في بلاده، مشيرة إلى أن قراره التدخل عسكريا في سوريا ساهم في تعزيز نفوذه على الساحة الدولية.

أما المرتبة الثانية في التصنيف فقد احتلتها المستشارة الألمانية التي تقدمت بذلك ثلاثة مراكز عن تصنيف العام السابق، في حين خسر أوباما مركزا واحدا ليتراجع إلى المرتبة الثالثة بعدما كان في العام السابق في المرتبة الثانية خلف بوتين.

وبين الشخصيات التي انضمت حديثا إلى تصنيف فوربس المرشح لنيل بطاقة الترشح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الذي احتل المرتبة 72.

أما زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي الذي كان في 2014 أبرز الذين انضموا إلى هذه القائمة فقد احتفظ بموقعه في التصنيف إذ لم يتراجع إلا ثلاثة مراكز (المركز 57 مقابل 54 في 2014).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات