الأثنين 09 كانون الثاني , 2018

50 الف حاجز كونكريت لا زال يُطوق بغداد ومجلس المحافظة يعلن عن وضع ألية لرفعها

ستار الغزي/ بغداد

أكدت قيادة عمليات بغداد أن العاصمة لا زالت تضم أكثر من 50 الف حاجز كونكريت متوزعة على مناطق المحافظة، فيما أكدت الحكومة المحلية أنها وضعت آلية جديدة لرفع تلك "الصبات" من الشوارع تدريجيا.

وقال الضابط برتبة ملازم في خلية الاستخبارات بغرفة عمليات بغداد عمار الدراجي في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، إن "العاصمة لا زالت تضم أكثر من 50 الف حاجز كونكريتي، وتم رفع أكثر من 35 الف حاجز من أغلب مناطق المحافظة ضمن الأمنية لعام 2017".

واضاف "أغلب الحواجز الكونكريتية التي لم ترفع من بغداد سببها معوقات أمنية أو عدم وجود تنسيق بين الحكومة المحلية وعمليات بغداد ليتم رفعها من المناطق التي لا تحتاج إليها في هذه المرحلة".

واشار الدراجي الى أن "أغلب المناطق التي لا زالت تضم حواجز كونكريتية هي مناطق العبيدي وبغداد الجديدة ومدينة الصدر والشعب والأمين والنهروان و زيونة والكرادة والزعفرانية".

من جهته قال نائب رئيس مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، إنه تم وضع آلية جديدة لرفع الكتل الكونكريتية من مناطق بغداد، داعيا المواطنين الى تقديم طلب عن تواجد الحواجز الكونكريتية إلى مجلس المحافظة ليتم مناقشتها مع قيادة العمليات والاتفاق على رفعها".

وأضاف أن "أغلب الحواجز الكونكريتية التي ترفع من مناطق المحافظة ترسل إلى مقبرة الحواجز ليتم بعدها الاستفادة منها في عدة مشاريع أو نقلها إلى المناطق التي تحتاج سيطرات أمنية وحماية القوات الأمنية".

فيما قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، إن "محافظة بغداد تُعاني من مشكلة كبيرة وهي الاختناقات المرورية، وفي حال فتح الطرق المغلقة من الممكن أن يُخفف الزخم الحاصل على الطرق السريعة".

وأضاف "خلال عام 2018 سيتم رفع السيطرات الأمنية من المناطق الداخلية والإبقاء على السيطرات الأمنية التي تكون مسيطرة على المنافذ الرئيسية لمحافظة بغداد". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات