عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأحد 08 كانون الثاني , 2018

عشائر نينوى: الجبوري غير مرحب به في الموصل واجتمع مع من بايعوا داعش

اتهمت العشائر العربية في نينوى رئيس البرلمان سليم الجبوري بأنه اجتمع مع عدد من الذين بايعوا داعش اثناء زيارته الى الموصل.

 وقالت المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى مزاحم احمد الحويت في بيان، اليوم الاثنين، ان "زيارة الجبوري الى الموصل سياسية وتجارية وليست إنسانية كما يدعي".

وتسائل "كيف يقبل رئيس البرلمان على نفسه ان يزور مدينة الموصل ويقوم بخداع وايهام المواطنين المساكين ويتوعد لهم باعمار المدينة وكيف يقبل الجبوري على نفسه عندما ان يتوعد بمحاسبة عناصر داعش واكثر الحاضرين في اجتماعه هم  ممن بايعوا  التنظيم".

واضاف "كيف يرضى الجبوري على نفسه ازاء الانتهاكات التي قاموا بها عناصر حمايته من اعتداء على الموطنين وهو ينظر اليهم".

وتابع اننا كعشائر عربية "نرى ان هذا الزيارة مدعومة من قبل اجندات خارجية وليست داخلية ويجب على اهالي نينوى ان يأخذوا حذرهم من هكذا شخصيات والتي لم تقدم اَي شي للمحافظة المنكوبة". مستدركا "مع اقتراب الانتخابات تقرب الجبوري الى الموصل وهذا الزيارة إهانة لدماء الشهداء والمدينة المدمرة واهلها الذين لازالوا في الخيام".

وبين ان الجبوري "لم يقدم للموصل شي سوى الوعود  وسرقة اصوت المواطنين لصالح حزبه". موضحا "نحن نرفض هذا الزيارة ونعتبره غير مرحب به ويجب على أعضاء مجلس النواب عن نينوى  استجوابه وفتح تحقيق بحق حمايته الذين قاموا بالاعتداء على الموطنين امام عينية وهذا جريمة وإهانة بحق اهالي نينوى بشكل عام". انتهى/خ.


الاراء الواردة في الخبر لا تعبر بالضرورة عن سياسة الوكالة.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات