الأربعاء 05 تشرين الثاني , 2015

العمل العراقي ينعى الدكتور الجلبي ويدعو الى أبعاد المحاصصة عن التعيين بالمناصب العليا

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي بيانا الأربعاء، نعى فيه الدكتور احمد الجلبي الذي وافته المنية بصورة مفاجئة صباح يوم امس، ومما جاء فيه: "يتقدم المجلس السياسي للعمل العراقي بخالص العزاء بوفاة الدكتور احمد الجلبي الذي اختار لقاء ربه صباح يوم امس الثلاثاء بصورة مفاجئة".

وأضاف البيان "ان رحيل الدكتور الجلبي خسارة لا تعوض للعراق، فهو الرجل الذي تمكن من اقناع الامريكان بخطورة بقاء نظام صدام على امن واستقرار المنطقة، وهو الذي عمل على توحيد جهود المعارضة العراقية وظهورها موحدة بكل اطيافها وتوجهاتها في اطار المؤتمر الوطني العراقي".

وأشار البيان "ومما يحسب للفقيد معارضته للقرار الامريكي باحتلال العراق ومطالبته بتشكيل حكومة عراقية منتخبة، مثلما يعود له الفضل في اظهار مدنية ووسطية وانفتاح الاغلبية المجتمعية للشعب العراقي".

وختم البيان "وإذ نثبت موقفنا في الظلم الذي تعرض له الفقيد وغيره من كفاءات البلاد المخلصة بالتهميش والأبعاد عن اداء ادوارها في مجال المسؤولية والاختصاص بالاقتصاد والبناء والإعمار، فانه قد آن الأوان لتقديم المتخصصين الوطنيين بعيدا عن الأنانية والحزبية والمحاصصة بالتعيين في المناصب العليا.

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته، والهم اهله وذويه الصبر والسلوان...وانا لله". 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات