الخميس 05 كانون الثاني , 2018

وفد من المستبصرين يزور مرقد الإمام علي ع ومواطنة روسية تعلن تشيعها

وصل وفد ضم نخبة من المستبصرين القادمين من دول أوربية الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) برفقة الشيخ مهدي القرشي مسؤول مكتبة الإمام الحسن المجتبى للدراسات القرآنية والدينية.

وقال الشيخ مهدي القرشي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة، إن "الوفد ضم نخبة من المستبصرين القادمين من عدة دول أوربية (ألمانيا، وهولندا) يترأسهم الحاج مهدي محمد غونجي، وهو يقوم بجولة في العتبات المقدسة والمؤسسات الدينية في العراق، وقد بدأها بالتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه)".

وأشار القرشي إلى أن "وفد المستبصرين الأوربيين لهم نشاطات واسعة في مجال إحياء ونشر ثقافة وعلوم أهل البيت الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)، ولهم حسينيات ومؤسسات عامرة يحييون فيها مراسم ومناسبات أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)".

فيما أعلنت المواطنة الروسية (داريا سر گيڤنا) عن إسلامها واعتناقها المذهب الشيعي في رحاب سيد الأوصياء، أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، كما تم عقد قرانها بالدكتور العراقي أحمد الزهيري، في دار ضيافة الإمام علي (عليه السلام)، بحضور مسؤولين في العتبة العلوية.

وقال مسؤول وحدة التواصل الخارجي علي الشرع من قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة "استقبل قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الروسية (داريا سر گيڤنا) وزوجها الدكتور العراقي أحمد الزهيري من أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) في رحاب أمير المؤمنين (عليه السلام)، وبعد أن قدمنا لها نبذة مختصرة عن الدين الإسلامي ومبادئه، وإنه امتداد للديانات السماوية التي سبقته، أعلنت المواطنة الروسية عن إسلامها ورددت الشهادتين عند باب الاستئذان لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)".

وأضاف، انه "تمت إجراءات عقد القران الشرعي لهم من قبل رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ عبد السادة الجابري في دار ضيافة الإمام علي (عليه السلام)، كما قدمت لجنة إدارة العتبة العلوية عددا من الهدايا التبركية للزوجين".

وأشار الشرع الى انه "للدكتور أحمد الزهيري دوراً كبيراً في شرح وتبيان مبادئ الدين الإسلامي وفضائل أهل البيت (عليهم السلام) خلال فترة دراسته الأكاديمية التي قضاها في روسيا". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات