عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأربعاء 04 كانون الثاني , 2018

التغيير: الاحزاب المعارضة ستصيغ رؤية في كيفية توطيد العلاقة بين المركز والاقليم

يعتزم وفد الاحزاب الكردستانية المعارضة الذي وصل بغداد صياغة رؤية جديدة بين الاقليم والحكومة الاتحادية في كيفية توطيد العلاقة الفيدرالية بينهما بحسب ما اعلنه عضو مجلس النواب عن كتلة التغيير الكردستانية هوشيار عبد الله.

وقال عبد الله لوكالة النبأ للأخبار، اليوم الخميس، ان "الاحزاب الكردستانية الثلاث المعارضة حركة التغيير والجماعة الاسلامية وتحالف من اجل العدالة والديمقراطية قد شكلت جبهة جديدة للدخول في حوارات ونقاشات ومفاوضات مع الكتل الموجودة على الساحة السياسية في بغداد لصياغة رؤية جديدة لادارة البلد سواء على مستوى العراق او الاقليم"، مبيناً ان "رؤيتنا تختلف جملة وتفصيلاً عن الاحزاب التقليدية المسيطرة"، في اشارة الى الحزبين الرئيسيين (الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين).

واضاف عبد الله ان تلك الاحزاب بصدد "بناء رؤية جديدة فيما بينها وبين الحكومة الاتحادية للخروج من كل هذه الازمات الخانقة والبدء بحقبة وخطاب وفلسفة جديدة في كيفية توطيد العلاقة الفيدرالية بين المركز والاقليم"، مردفا ان "تلك الاحزاب سوف لن تعير اي اهتمام لموقف الاقليم من مجئ هذا الوفد الى بغداد لان تلك القوى السياسية سبق لها وان اعلنت موقفها بالضد والمعارضة من حكومة الاقليم الفاقدة للشرعية اضافة الى انها جزء من العملية السياسية في العراق".

واشار عبد الله الى ما اسماها بـ"احقية تلك الاحزاب في التفاوض والدخول بنقاش بناء لحل جميع المشاكل وكيفية اعادة جسور الثقة وصياغة خطاب جديد للخروج من الازمات الموجودة والسابقة التي نعتقد ان احد اهم اسبابها هو السياسات الخاطئة للاحزاب المسيطرة في الاقليم". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات