الأربعاء 04 كانون الثاني , 2018

الكشف عن تفاصيل اعتقال الارهابيين المشاركين بالاعتداء على الناصرية

اعلنت خلية الصقور الاستخبارية عن اعتقال عدد من الارهابين المشاركين بالتخطيط وتفخيخ العجلات ونقل الانتحاريين الذين نفذوا الهجوم الارهابي المزدوج في 14 سبتمبر(ايلول ) 2017 على مطعمي فدك وارز لبنان وسيطرة البطحاء على الطريق السريع شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.

وكشف رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية ابو علي البصري في حديث نقلته وكالة الانباء العراقية (واع) عن اعتقال ستة ارهابين من الذين شاركوا بعمليات الاستطلاع ونقل وتفخيخ العجلات والانتحاريين المنفذين لعملية للهجوم الإرهابي على سيطرة البطحاء ومطعم فدك وارز لبنان في ذي قار بتاريخ 14 -9 العام الماضي مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 84 شخصا وإصابة 93 آخرين.

واوضح بان "الارهابين كل من الارهابي محمد صبري الملقب ابو عبد الرحمن وماهر علي صالح العيثاوي الملقب ابو طيبة والارهابي قحطان وشقيقة حميد ذاعر سرحان حزام الزيدي مجهز العجلات المفخخة والارهابي سعد صبحي علوان الدليمي مسؤول اليات ما يسمى ولاية الجنوب والارهابي احمد جواد عفتان العبيدي المكنى طفيل مسؤول ورشة التفخييخ بما يسمى ولاية الجنوب".

مبينا انه تم عرضهم على القضاء المختص وادلوا باعترافاتهم بارتكابهم جريمة الاعتداء الارهابي بالمشاركة والاعداد والاستطلاع مع اخرين من عناصر داعش الارهابي شاركوا في الهجوم الارهابي المزدوج على سيطرة البطحاء ومطعم فدك وارز لبنان على طريق محافظة ذي قار السريع.

من جهة أخرى اكد البصري بحسب (واع) بان أربعة انتحاريين من جنسيات عربية واسيوية الذين نفذوا الهجوم تم نقلهم قبل يوم من ارتكاب العملية الارهابية من منطقة القائم، فيما بيّن هلاكهم جميعا خلال العملية الإرهابية المزدوجة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات