الثلاثاء 04 تشرين الثاني , 2015

الحكومة المحلية تزور مصفى كربلاء وتطلع على نسب الانجاز واهم المعوقات

كربلاء / خاص

زار وفد من الحكومة المحلية تمثل بالنائب الثاني للمحافظ علي الميالي واعضاء من مجلس المحافظة مصفى كربلاء بغية الاطلاع على نسب الانجاز وتقدم العمل واهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عملية الانشاء التي تركزت حول تأخير دخول ناقلات المعدات من الموانئ حتى دخول كربلاء المقدسة وبالخصوص السيطرات الخارجية لمحافظة كربلاء جاء ذلك خلال لقاء وفد ائتلاف الشركة الكورية المنفذة وقد قام الوفد بجولة حول المشروع.

وقال الميالي "ان عملية انشاء المصفى تسير بانسيابية عالية داخل المشروع ولكن المشاكل تكمن في عملية دخول ناقلات المعدات الثقيلة ابتداء من الموانئ العراقية حتى وصولها الى كربلاء ناهيك عن السيطرات الخارجية في المحافظة حيث يدخل أكثر من 300 شاحنة يوميا الى كربلاء تخص نقل المواد والمعدات الى المصفى".

وأضاف الميالي "ان العمل يتطلب ايدي عاملة باستمرار بناءا على خطة تضعها الشركة الكورية حيث وصل عدد العمال في المصفى الى 3000 عامل من بينهم 2500 عامل عراقي", موضحا "ان المجمّع السكني الخاص بالأيدي العاملة والكوادر مستمر العمل فيه وقد وصل عدد الكرفانات من مجموع 14 الف الى 5000 كرفان مهيأ للسكن".

 وأكد الميالي على ان "حماية المصفى والايدي العاملة والائتلاف الكوري المنفذ للمشروع وباقي الشركات الثانوية هي مسؤولية شرطة النفط ودخوله عن طريق التصاريح الامنية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات