الأربعاء 04 كانون الثاني , 2018

القضاء الاعلى يكشف عن تسلمه ملفات فساد تتعلق بوزارات حكومية

كشف رئيس الادعاء العام موفق العبيدي، اليوم الخميس، عن تسلمه ملفات فساد تتعلق بوزارات حكومية، مبينا ان أغلب الانتقادات التي توجه للإدعاء العام تفتقر للمعرفة القانونية بطبيعة ووظيفة هذا الجهاز.

وقال العبيدي في تصريح صحفي، انه "وصلتنا العديد من الملفات التي تتعلق بقضايا الفساد وهدر المال العام في الوزارات بعد الإعمام الذي أصدره الجهاز للتبليغ عن المخالفات المالية في جميع دوائر الدولة"، مبينا "اننا أصدرنا إعماما لكل مؤسسات الدولة بإشعارنا بما يرتبط بالمخالفات المالية أو الإدارية والوظيفية بعد دخول قانون الادعاء العام الجديد حيز التنفيذ".

وأشار الى ان "قانون جهاز الادعاء العام الجديد أضاف أدوارا جديدة، ونحن بدورنا قمنا بوضع خطط طموحة لتنفيذ هذه الأدوار بما يحقق الأهداف التي وضعت من أجلها"، مشيرا الى أن "أغلب الانتقادات التي توجه للإدعاء العام تفتقر للمعرفة القانونية بطبيعة ووظيفة هذا الجهاز".

يذكر أن العبادي، وجه في (4 كانون الأول 2017)، المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بحسم الملفات التي بحوزته ورفع المعوقات التي تحول دون حسم الكثير من القضايا المتلكئة لاسترداد الأموال وتقديم الفاسدين للقضاء، مشيراً إلى أهمية حسم ملفات الفساد الكبرى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات