عاجل
عاجل
اليمن :مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ويرفع الجهوزية الى الحالة القصوى
الثلاثاء 03 كانون الثاني , 2018

شرطة كربلاء: القاء القبض على عدد من مطلقي العيارات النارية عشوائيا

عامر الشيباني/ كربلاء: 

اكدت مديرية شرطة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، ان الاجهزة الامنية القت القبض على العديد من مطلقي العيارات النارية في المدينة بالمناسبات الخاصة والعامة والتي تعتبر جريمة يحاسب عليها القانون.

وقال مدير اعلام شرطة كربلاء والمنشئات العقيد علاء الغانمي في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "مديرية شرطة كربلاء قامت عبر حملة شنتها مؤخرا بألقاء القبض على عدد من مطلقي العيارات النارية، حيث اودعوا التوقيف وتم احالتهن للقضاء".

واضاف، "جاءت هذه الحملة بحسب التعليمات الصادرة من الجهات العليا باتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار هذه الظاهرة المخالفة للقوانين العراقية السارية المفعول".

وتابع الغانمي، ان "الاجهزة الامنية تسعى جاهدة لمحاربة هذه الظاهرة للحد منها عن طريق ألقاء القبض على مطلقي العيارات النارية واحالتهم وفق القانون للقضاء لينالوا جزائهم العادل".

وذكر الغانمي، ان حسب القانون العراقي المرقم 570 لسنة 1982, الذي يقضي بمحاكمة كل من يطلق العيارات النارية في المناسبات العامة داخل المدن والقرى والقصبات دون ان يكون مجازا بذلك من السلطة المختصة لمدة لا تقل عن سنة واحدة ولا تتجاوز الثلاث سنوات".

ودعا الغانمي اهالي كربلاء الكرام كافة بالتعاون مع الاجهزة الامنية للأخبار عن هذه الجريمة التي باتت تهدد حياة المواطنين، فضلا عن الاتصال عن طريق الخطوط الساخنة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات