الأثنين 02 كانون الثاني , 2018

التجارة تعلن تحقیق نسب متقدمة في انتاج وتوزیع الطحین

أعلنت الشركة العامة لتصنیع الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن تحقیقها نسب متقدمة في انتاج وتوزیع الحصة المقررة من مادة الطحین.

وقال مدیر عام الشركة المهندس طه یاسین عباس، ان اجمالي الكمیات المجهزة من انتاج وتجهیز مادة الطحین في عموم البلاد للحصة المقررة تجاوز نسبة 75 %حیث ان العمل جاري لانجاز كامل الحصة خلال الایام القادمة.

وأضاف ان "اللجان الرقابیة المشتركة رصدت 20 مخالفة للمطاحن في بغداد خلال تنفیذها 56 زیارة تفتیشیة للمطاحن العاملة حیث جرى خلالها سحب 97 نموذج حبوب وطحین لاغراض الفحص المختبري كمانفذت لجان رقابة الوكلاء 85 زیارة تم خلالها سحب 77 نموذج طحین وتأشیر 10 مخالفات فضلا عن تسجیل 3 مخالفات بحق الناقلین".

وأوضح ان "لجان شعبة رقابة المخابز والافران نفذت 219 زیارة للمخابز والافران المجازة رسمیا في بغداد نتج عنها رصد 54 مخالفة حیث تم احالة جمیع المخالفات الى الاقسام واللجان المختصة لتطبیق الشروط الجزائیة بحق المخالفین".

من جانب اخر أشار یاسین عن اعادة تشغیل مطحنتین في محافظة نینوى تجریبیا واجراء الكشف عن الاضرار التي تعرضت لها مطاحن بیجي

وبين ان لجنة فنیة مشتركة من فرع الشركة في نینوى اشرفت على عملیة التشغیل التجریبي لمطحنتي) الغدیر والاخوان ) بعد الانتهاء من اعمال الصیانة واعادة التأهیل استعدادا لاعادتهما الى العمل والمساهمة في انتاج وتوزیع طحین الحصة التموینیة.

مبیناً ان لجنة فنیة من فرع الشركة في صلاح الدین قامت بزیارة المطاحن المتضررة ( الوفاء والواحة ) في قضاء بیجي حیث تم اجراء الكشف الموقعي من قبل اللجنة الفنیة على نسب الدمار التي لحقت بالمطحنتین جراء العملیات العسكریة التي شهدها القضاء خلال فترة احتلال داعش للقضاء.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات