الأحد 01 كانون الثاني , 2018

مدربا منتخبات العراق والامارات يستعرضان خططهما لمواجهة الغد

أكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم باسم قاسم جهوزية فريقه فنيا ونفسيا للمواجهة "الصعبة والقوية" المقررة، غدا الثلاثاء، مع المنتخب الاماراتي في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23).

وأكد قاسم خلال مؤتمر صحافي ان منتخب بلاده ظهر خلال البطولة المقامة في الكويت وتختتم منافساتها يوم الجمعة المقبل بمستوى نفسي وفني مستقر ما يؤهله لأن يكون جاهزا لمواجهة نظيره الاماراتي.

وأشار الى ان كرة القدم العراقية مرت بإخفاقات كثيرة خلال الفترة الماضية، لكن "الفوز بالبطولة سيكون بمنزلة عودة الثقة للرياضة العراقية ولجماهير كرة القدم".

وتأهل المنتخب العراقي لهذا الدور بعد تصدره مجموعته الثانية برصيد سبع نقاط إثر تحقيقه فوزين وتعادلا وحيدا بينما وصل المنتخب الإماراتي إلى الدور نفسه بعد حلوله ثانيا في المجموعة الأولى بعد أن جمع خمس نقاط من تعادلين وفوز وحيد.

ويسعى المنتخب الإماراتي إلى الفوز في المباراة للوصول إلى المباراة النهائية ومحاولة إحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه فيما يسعى المنتخب العراقي إلى الوصول للنهائي والظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والأولى له منذ عام 1988.

وتقابل المنتخبان 11 مرة فاز العراق بثلاث منها بينما فازت الإمارات مرتين وانتهت ست مباريات بالتعادل.

فيما شدد الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني لمنتخب الإمارات على أهمية تحقيق الفوز على العراق من أجل التأهل لنهائي كأس الخليج والمقامة في الكويت، كاشفا عن ملامح الخطة التي سيلعب بها الاماراتيون في اللقاء.

وقال زاكيروني خلال المؤتمر الصحفي الخاصة بالمباراة: "طريقتنا في اللعب ستكون متوازنة بين الدفاع والهجوم، وذلك من خلال الدفاع والهجوم بشكل جماعي".

وأكمل "أمتلك خبرة 45 سنة في الملاعب، ودائماً أبحث عن طريقة لعب بطريقة متوازنة وليست دفاعية فقط، لقد شاهدت مباراة الإمارات الأخيرة مع الكويت، ووجدت أننا خلقنا 5 فرص في الشوط الأول مقابل فرصة وحيدة للكويت، رغم انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وهو ما يؤكد أن أسلوبنا هجومي وليس دفاعي فقط.

وتابع "سنلعب ضد منتخب كبير، يمتلك لاعبوه الخبرة والمهارة والقوة البدنية والجسمانية".

ويواجه منتخب الإمارات نظيره العراقي في نصف نهائي المسابقة مساء الثلاثاء. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات