السبت 31 كانون الأول , 2017

صحيفة امريكية تكشف عن مصدر ادوات السعودية في قتل اليمنيين

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية تقريراً كشفت فيه مصدر بعض القنابل التي تستخدمها السعودية وتحالفها في الحرب على اليمن، وتؤكد انها تُصنع في مدينة سردينيا في إيطاليا.

وقالت الصحيفة انها استخدمت وسائل متعددة للتحقيق في هذا الامر، منها طائرات بدون طيار، وأشرطة فيديو من الفيسبوك وصور من الأقمار الصناعية وذلك للتحقيق في تجارة الأسلحة العالمية.

واضافت، ثمة رابط بين اليمن المنغمس في صراع عنيف، وجزيرة سردينيا لخلابة في إيطاليا وهو تجارة الأسلحة العالمية. حيث تستخدم القنابل المصنوعة في سردينيا في حرب اليمن من قبل المملكة العربية السعودية، واستخدامها لم يقتصر على ضرب المقاتلين بل طال المدنيين والاماكن الاهلة بالسكان. 

وتابع الصحيفة في تقريرها، وجدنا شظايا هذه القنابل الايطالية في الاماكن المدنية التي استهدفتها الهجمات، واضافت: في موقع واحد قتلت عائلة مكونة من ستة أشخاص.

وكشفت الصحيفة عن زيادة هائلة في تصدير هذه القنابل في عام 2017 وحده، حيث قضينا عدة أشهر في تتبع هذه الشحنات، وكشفنا كيف تستثمر إيطاليا في هذا الصراع الوحشي في اليمن لبناء صناعة الدفاع لديها، وكيف أن هذا الامر جعل قادة إيطاليا محور النقاش حول ما إذا كانت تنتهك القوانين الوطنية و الدولية ايضا. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات