السبت 31 كانون الأول , 2017

مفوضية الانتخابات تشكو تأخر الاحزاب بتسجيل تحالفاتها السياسية: تدفع باتجاه التأجيل

قال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات معن الهيتاوي، ان الكيانات السياسية لم يقدم اي منها كتحالف سياسي رغم قرب المدة التي حددتها المفوضية لذلك، محذراً من ان هذه العملية دليل على رغبة تلك الكتل بعدم اجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

وذكر الهيتاوي في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، ان المفوضية اعلنت عن استتقبالها الاحزاب السياسية لغرض تسجيلها كتحالفات انتخابية اعتباراً من يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي ولغاية السابع من كانون الثاني من العام المقبل، مستدركاً ان المشكلة الان تتمثل بعدم تقديم الاحزاب السياسية كتحالفات انتخابية حتى الان مما يجعل المفوضية والجدول الزمني في حالة ضغط.

وتابع الهيتاوي ان من مقومات العملية الانتخابية يجب ان تكون هنالك قوائم تحالفات ومصادق عليها من قبل المفوضية والانتقال الى تقديم قوائم المرشحين والبدء بتدقيق قوائم المرشحين وارسالها الى المساءلة والعدالة والقيود الجنائية وصحة صدور الوثائق مما يتطلب منا 36 يوم عمل بعد انتهاء التحالفات، مبينا بأن الكتل والاحزاب السياسية اذا لم تقدم هذه التحالفات فهو دليل على عدم رغبتها باجراء الانتخابات في موعدها المحدد، مما يؤدي الى زحاف الجدول الزمني ولا يمكن اتاحة وقت كافي من المفوضية لاجراء الاتتخابات. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات