الخميس 29 كانون الأول , 2017

العراق يدين هجوم حلوان

ادان العراق، اليوم الجمعة، الهجوم الارهابي على كنيسة جنوبي القاهرة اليوم الجمعة وراح ضحيتها عدد من الأشخاص.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد محجوب في بيان صحفي، ان "الوزارة تعرب عن خالص تعازيها ومواساتها، لأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع جميع المبادئ الدينية والإنسانية والأخلاقية".

واضاف محجوب، وفقا للبيان، ان "وزارة الخارجية تؤكد تضامنها مع جمهورية مصر العربية في حربها ضد الإرهاب المسعور الذي لا يراعي حرمة لدين او معتقد ويوغل في دماء الابرياء، فإنها تجدد موقف العراق الثابت الذي حارب الارهاب وانتصر عليه بنبذ العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره، وعلى ضرورة تكثيف الجهود لتجفيف منابعه والقضاء على مدارس الفكر المتطرف الذي انتج هذه العقول المريضة التي تهدد أمن المنطقة والعالم".

هذا وأصدرت الداخلية المصرية بيانا رسميا يوضح ملابسات إحباط عناصر الأمن هجوما على كنيسة مارمينا في مدينة حلوان المصرية، ويتناقض كثيرا مع ما نشرته وسائل الإعلام بشأن الاعتداء.

وتتناقض هذه المعلومات مع ما أوردته وسائل الإعلام فور وقوع الهجوم، حيث أفيد بأن الاعتداء نفذ من قبل مهاجمين عدة، وتمت تصفية أحدهم في موقع الحادث، بينما ألقي القبض على آخر، وهو أصيب أثناء محاولته الهروب من الموقع.

ونشرت وسائل الإعلام صورا ومقاطع فيديو تظهر جثة قتيل زعمت أنها للإرهابي الذي تمت تصفيته.

وسبق أن أكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد في حديث إلى موقع "اليوم السابع" زيـادة حصيلة قتلى الهجوم إلى 10 قتلى و5 جرحى. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات