الأربعاء 28 كانون الأول , 2017

العبادي يسحب يد محافظ نينوى من منصبه (وثيقة)

قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، عن سحب يد محافظ نينوى نوفل حمادي سلطان مدة 60 يوما

وجاء في كتاب اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه انه "إشارة كتابكم المرقم بالعدد ( 3267) في 29 / 10 / 2017 حصلت موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء على مقترح مجلسكم المتخذ بالأغلبية بسحب يد محافظ نينوى نوفل حمادي سلطان مدة 60 يوما".

وأوضح ان ذلك تم " وفق نص المادة ( 17 / أولا ) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم (14) لسنة 1991 المعدل".

من جهته قال عضو الكتلة حسام الدين العبار ان "21 عضوا من اعضاء مجلس المحافظة وقعوا على استجواب المحافظ نوفل العاكوب واقالته من منصبه وأحالوا طلبا رسميا لرئيس الوزراء حيدر العبادي لسحب يده الا ان رئيس الوزراء لم يستجيب لطلب المجلس القانوني معتبرا تراخي العبادي في سحب يد محافظ نينوى مناقض للشعارات والحملات التي اطلقها لمكافحة الفساد".

وأكد الى ان "محافظ نينوى متورط بهدر أكثر من 100 مليار دينار مخصصة لاعادة استقرار المناطق المحررة الى جانب الاموال المهدورة المخصصة من وزارة الهجرة والمهجرين ومبالغ تنمية الاقليم وهي ايضاً تقدر بـ100 مليار دينار ولا يعرف المجلس مصيرها واين ذهبت طيلة الفترات الماضية".

وتابع العبادي، ان "مجلس نينوى اعد 50 سؤالا لاستجواب المحافظ الا انه يماطل في الانصياع لقرار المجلس وافتعال أزمات من اجل عرقلة استجوابه أبرزها تهديد الأعضاء المناهضين له الى جانب مذكرات الاعتقال التي صدرت بحق 4 اعضاء من كتلة النهضة المستجوبة للمحافظ في توقيت يثير أكثر من علامة استفهام".

وكانت كتلة النهضة في مجلس محافظة نينوى اتهمت المحافظ نوفل حمادي العاكوب بهدر أكثر من 200 مليار دينار خصصت للمحافظة للمهجرين واعادة الاستقرار والموازنات الأخرى، فيما أكدت عزمها إقالة المحافظ لثبوت عدة ملفات فساد ضده.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات