الثلاثاء 27 كانون الأول , 2017

نائب: موظف حسابات اختلس مليار دينار من صحة ميسان

اتهم عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب فيصل الزبيدي موظفاً يعمل في حسابات دائرة صحة ميسان اختلاس حوالي مليار دينار خلال اربع اعوام، نافياً وجود اي اثبات على مسؤولين في المحافظة كما ادعت السلطات المختصة.

وقال الزبيدي لوكالة النبأ للاخبار، ان "احد الموظفين في قسم الحسابات بدائرة صحة ميسان/ قطاع العمارة الاول هو المسؤول الاول عن اختلاس نحو مليار دينار خلال السنوات الماضية عن طريق التلاعب في قوائم الرواتب الخاصة بالدائرة والتي تخص المراكز الصحية"، مبيناً ان هذا "الموظف اعترف بمسؤوليته عن هذا الفعل اثناء التحقيق".

واضاف الزبيدي انه "لم يثبت حتى الان تورط مسؤولين في المحافظة بهذا الفعل حسب ادعاء السلطات الخاصة بذلك"، مطالباً بضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل اطلاق اي تصريحات يمكن ان تمس سمعة المسؤول.

وكانت هيئة النزاهة قد اعلنت عن ضبط عدد من أعضاء لجان توزيع الرواتب في دائرة صحة محافظة ميسان بسبب "اختلاسهم" حوال مليار دينار خلال أربعة أعوام.

وقالت الهيئة في بيان لها أن فريق عملٍ من مكتب تحقيق ميسان التابع للهيئة كشف بعد انتقاله إلى قطاع العمارة الأول وتدقيق الرواتب، وجود تلاعبٍ وإضافة مبالغ على قائمة (بودرة) الرواتب الشهرية في عدد من المراكز الصحية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات